أكرم القصاص - علا الشافعي

تايوان تؤكد شراكتها الاستراتيجية لقطاع الصناعة فى مصر

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 03:15 م
تايوان تؤكد شراكتها الاستراتيجية لقطاع الصناعة فى مصر جانب من المؤتمر
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مركز تايوان التجارى بالقاهرة اليوم الاربعاء عن مشاركة تايوان بأكبر جناح دولى فى الدورة ١٤ لمعرض "ماك تك" الذي يفتتح ابوابه غدا الخميس بحضور ممثلين عن شركات كبرى عامله فى صناعة تشغيل المعادن فى تايوان.

وبدعم من هيئة التجارة الخارجية ووزارة الشئون الاقتصادية ومجلس تنمية التجارة الخارجية فى تايوان فان الاهتمام بجناح تايوان يعكس نمو صادرات صناعة الماكينات والمعدات الى مصر حيث شهدت حصة تايوان السوقية نموا بلغ ١٣.١٪ فى ٠١٣ ٢ مقابل ٢.٣٪ فى ٢٠١١.

وقال روبرت تشاو مدير مركز تايوان التجارى بالقاهرة ان قطاع صناعات الماكينات يهتم بالتكنولوجيا الحديثه حيث تعتبر تايوان مقرا رئيسا لأحدث هذه المنتجات مشيرا الى ان صناعة المعدات من اهم الصناعات الحيوية لمصر حيث تساهم فى دعم العديد من السلع والمنتجات الصناعية وذلك لجودتها وقدرتها التنافسية وبالتحديد فى قطاع السلع الاستهلاكية والأجهزة المنزلية بالإضافة الى صناعات البلاستيك التى تعتبر من الصناعات الرئيسية فى مصر.

كما تحتل تايوان المركز الرابع عالميا كمصدر لمنتجات الماكينات والمعدات ٢٠١٣ ومن المتوقع ان تحتل المركز الثالث بعد اليابان وألمانيا حيث تصدر ما يقارب من ٨٠٪ من انتاجها خارجيا.

وتعتبر مصر من أكبر الدول المستهلكة للماكينات والمعدات الصناعية حيث تتعدى سعتها السوقية ٢ بليون دولار، وتبلغ نسبة نمو المنتجات الصناعية حوالى ٢٥٪ سنويا بالتوازى مع وردات التكنولوجيا الحديثة بنسبة ٢٠٪ وتوجد روابط تجارية بين مصر وتايوان تفوق اية دوله اخرى.

من جانبه قال تيموثى تسو نائب رئيس قسم تنمية الاسواق بمجلس تنمية التجارة الخارجية انه من المنتظر ان تستفيد صناعات الالات والمعدات من نضوجها وابتكاراتها السابقة وعلاماتها التجارية لتكون فى المقدمة .

وأكد على ان جناج تايوان فى معرض ماك تك ٢٠١٤ احدث الابتكارات فى عالم تكنولوجيا المعدات الحديثه من خلال عارضين لعشرة من كبر المصانع التايوانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة