أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم .."التيار الديمقراطى"يجتمع لبحث سبل تعزيز وإنجاح "جبهة البناء الوطنى" وخطة الاتصالات لضم "المصريين الأحرار" والقوى السياسية والمجتمعية..والحزب يرد:لن نتراجع عن دعمنا لقائمة "الجنزورى"

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 12:43 ص
اليوم .."التيار الديمقراطى"يجتمع لبحث سبل تعزيز وإنجاح "جبهة البناء الوطنى" وخطة الاتصالات لضم "المصريين الأحرار" والقوى السياسية والمجتمعية..والحزب يرد:لن نتراجع عن دعمنا لقائمة "الجنزورى" الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق
كتب إيمان على - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد تحالف التيار الديمقراطى اجتماعا اليوم الأربعاء، لبحث سبل توسيع جبهة "البناء الوطنى" وكيفية إنجاحها، وتحديد خطة الاتصالات مع القوى السياسية والمجتمعية للانضمام للجبهة.

وقال الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى السابق والقيادى بتحالف التيار الديمقراطى، "إنه عقب الانتهاء من تدشين جبهة البناء الوطنى، التى تعتمد فى قوامها على أحزاب تحالفات الوفد المصرى والتيار الديمقراطى والمصريين الأحرار، جبهة الإنقاذ سابقًا، سيكون لها أجندة تشريعية تجمع أحزابها تحت قبة البرلمان المقبل.

وأضاف البرعى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة ستعمل على عدد من الأهداف على رأسها تحقيق أهداف الثورة ونزع الاحتقان من المشهد السياسى المصرى، إلى جانب دعم الدولة فى حربها على الإرهاب من خلال نشر الوعى ضد الأفكار المتطرفة ومحو الأمية.

وأشار إلى أن الجبهة المزمع تكوينها سيكون لها دور سياسى واجتماعى وتساعد فى بناء الدولة، قائلا "اتفقنا على بدء الاجتماعات التحضيرية لهذه الجبهة، والتى سيتحدد عليها طريقة عملها وأهدافها النهائية، وما إن كانت ستضم أطرافا أخرى غير أحزاب جبهة الإنقاذ الوطنى، كما أن جبهة الانقاذ الوطنى انتهى دورها بعد أن أنقذت البلاد من حكم جماعة الإخوان، لذلك فإن اجتماع أحزابها يجب أن يكون تحت مسمى جديد وأهداف جديدة تهدف للمساهمة فى بناء الدولة".

بدوره أكد محمد سامى رئيس حزب الكرامة أن اجتماع التيار الديمقراطى اليوم، يستهدف نقاش سبل تعزيز وتحسين فرصها فى النجاح خلال الفترة القادمة، موضحا أن التيار سيسعى لتجميع القوى السياسية الوطنية فى جبهة البناء الوطنى.

وشدد سامى أن التيار سيتواصل مع المصريين الأحرار لإقناعه بالعودة، مجددا لاصطفاف القوى الوطنية خلف الجبهة، موضحًا أنه الجبهة تسعى أن تكون تحالف وطنى سياسى قبل أن يكون تحالف انتخابى، ليصبح قواما سياسيا يستعيد ما كان فى جبهة الإنقاذ على أن يناقش الشق الانتخابى بها لاحقا.

وعن قابلية انضمام أحزاب مثل الحركة الوطنية وجبهة مصر بلدى وغيرهم للجبهة، قال سامى "إن ذلك مرهون بإرادة الأحزاب الأسياسية التى التقت فى جبهة الإنقاذ، لتتمكن من تقدير الموقف وبحث توحيد القوى السياسية.

وفى سياق آخر، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن الحزب متمسك بما قرره بخوض الانتخابات البرلمانية منفردا على المقاعد الفردى، على أن يخلو بعضها للشخصيات الوطنية العامة وغير المحسوبة على الحزب.

وأضاف وجيه ردا على دعوة الحزب للانضمام لجبهة "البناء الوطنى"، أن الحزب لن يتراجع عن دعمه لقائمة الدكتور كمال الجنزورى، لافتا إلى أنه يرحب بأى دعوات للاتصال معه، لكنه متمسك بقرارته بشأن الانتخابات البرلمانية.

أحمد البرعى: جبهة البناء توحد أحزاب "الإنقاذ" بأجندة تشريعية داخل البرلمان الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 - 03:05 ص









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة