أكرم القصاص - علا الشافعي

كلوقز الأمريكية تعلن عن رغبتها فى شراء "بسكو مصر" بسعر 79 جنيها للسهم

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 11:12 م
كلوقز الأمريكية تعلن عن رغبتها فى شراء "بسكو مصر" بسعر 79 جنيها للسهم بسكو مصر
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة كلوقز الأمريكية الشهيرة بحبوب الفطور، اليوم الأربعاء، أنها ستبدأ عرضها لشراء 100% من أسهم "بسكو مصر" الرائدة فى صناعة البسكويت والكيك، بسعر 79 جنيها (11.05 دولار) للسهم بداية من الخميس 27 نوفمبر، وذكرت كلوقز فى إعلان نشرته الصحف، أن عرض الشراء الإجبارى سيستمر حتى 24 ديسمبر.

ويزيد عرض الشركة الأمريكية المنافس بنحو 7% عن عرض أبراج الإماراتية التى بدأت منذ 20 نوفمبر وحتى 17 ديسمبر فى استقبال الراغبين فى بيع أسهم "بسكو مصر" لها بسعر 73.91 جنيه من خلال سوق الصفقات الخاصة بالبورصة (???????OPR???????).

وتنتج "بسكو مصر" أكثر من 90 صنفا من البسكويت والكعك، وتملك ثلاثة مصانع بالقاهرة والإسكندرية. وطلبت أبراج الإماراتية يوم الأحد الماضى من الرقابة المالية فى مصر تعديل عرضها لشراء أسهم "بسكو مصر" إلى 79.10 جنيه بدلا من 73.91 جنيه للسهم.

لكن الرقابة المالية ذكرت فى بيان الليلة الماضية أنها وافقت فى 20 نوفمبر- أى قبل طلب أبراج تعديل عرضها- على دراسة أحدث عرض من كلوقزالأمريكية بسعر 79 جنيها، وبالتالى يتعين على أبراج فى حال رغبتها فى تعديل عرض الشراء زيادة السعر بنسبة 2% على الأقل عن عرض كلوقز.

وسيتم فتح سوق الصفقات الخاصة بالبورصة (???????OPR???????) أمام الراغبين من مساهمى "بسكو مصر" فى عرض أسهمهم للبيع لكلوقز بداية من الغد الخميس على أن تنفذ الصفقة خلال خمسة أيام من انتهاء عرض الشراء فى 24ديسمبر.

وفى حالة نجاح الشركة الأمريكية فى الاستحواذ على أسهم "بسكو مصر" فستصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى 908.5 مليون جنيه، وستقوم كلوقز بشطب أسهم الشركة من البورصة خلال ستة أشهر من تاريخ الاستحواذ بشرط موافقة 75% من حاملى الأسهم على الشطب.

ووافق مساهمون يملكون 56% من أسهم "بسكو مصر" على البيع لأعلى سعر يقدم خاصة وأنهم يسعون لبيع حصصهم منذ أكثر من عام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة محمد

الإمارات افضل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة