أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال كلمته للشعب المصرى..

بالفيديو.. المفتى يحذر من رفع الأسلحة بدل المصاحف فى تظاهرات 28 نوفمبر

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 01:47 م
بالفيديو.. المفتى يحذر من رفع الأسلحة بدل المصاحف فى تظاهرات 28 نوفمبر الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية فى كلمة مصورة وجهها صباح اليوم إلى الأمة، أن شعب مصر الأبى، بما لديه من حسٍّ دينى، وبما لديه من توقير وإجلال ومحبة لكتاب الله تعالى، وبما خاض من تجارب، وبما تراكم لديه من خبرات، لن يكترث لمثل هذه الدعوات ولن يتأثر بها أبدًا، بعدما رأى أن بلاده تسير قُدمًا فى طريق النمو والاستقرار.

وحذر مفتى الجمهورية، فى بيان صادر اليوم الأربعاء، من تلك الدعوات الهدامة والفتن، قائلًا: "نسعى قدر وسعنا من التحذير من تلك الفتن التى لا يكف أعداء الوطن والدين عن بثها بل وإثارة كل ما من شأنه زعزعة استقرار الوطن وهز تماسكه من وقت لآخر".

وشدد بقوله: "إنه بقدر حرصنا على عدم المساس بقرآننا بسوء وألا يناله أذى بإقحامه فى أمور هو أرفع من الزج به وسطها، فإننا فى المقابل حريصون على إبعاد الناس والوطن عن مواطن الضرر كذلك".

وتساءل مفتى الجمهورية متعجبًا عن المكسب الذى يتساوى فى نظر هؤلاء مع إهانة ورقة واحدة بل حرف واحد من المصحف الشريف؟! ومن المستفيد لو تحول رفع المصاحف إلى رفع السلاح وقتل الآمنين وحدوث الهرج المنهى عنه شرعًا؟!

وأكد المفتى فى كلمته على أن الإسلام دين الوحدة والالتفاف ولم الشمل وحذر من الفرقة والاختلاف، مشيرًا إلى أن صفحات التاريخ شاهدة على ما أحدثته الفرقة بين صفوف المسلمين، خاصة إذا عمد هؤلاء الذين يريدون شق الصف إلى تطويع شعائر الدين لخدمة أهدافهم وتقديم مصلحتهم الخاصة وانتماءاتهم السياسية على حساب الدين والوطن.

وأوضح مفتى الجمهورية أن حب الوطن من الإيمان، ومن دلائل حب الوطن تقدير حجم التحديات التى يمر بها، والعمل على تجاوزها بالصبر، والمثابرة، والثبات، والاجتماع، والمحبة، والألفة، والابتعاد عن الفتن والخلافات، وما يعكر صفو الاستقرار باعتباره طريق النهوض.

ودعا مفتى الجمهورية فى كلمته جميع المصريين أن يراعوا الظرف الدقيق التى تمر به البلاد خصوصًا وهى تخطو بخطى حثيثة نحو النمو والاستقرار والبناء، وهى بحاجة لأن نقف بجوارها ونساندها بدلاً من تشتيت الجهود وإهدار الطاقات فى غير محلها.

وأكد مفتى الجمهورية أن الشريعة الإسلامية تدعوا إلى تعظيم شأن المصحف الشريف وصيانته عن كل ما لا يليق به، مشددا أن الدعوة إلى رفع المصاحف فى التظاهرات إقحام لكتاب الله فى صراعات سياسية هو أرفع من أن نزج به فيها وإثمه على من دعا إليه أو شارك فيه.

وأضاف أن الحكمة تقتضى أن نجمع ولا نفرق، مشيرًا إلى أننا ونحن إذ نواجه التطرف والتشدد والغلو يجب أن نؤكد أيضاً أن التسيب والانحلال والتطاول على الثوابت، تستفز مشاعر المسلمين وتعد أكبر وقود للتطرف فى مرحلة لا تحتمل إلا ما يجمع ولا يفرق.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين حمدي

شكرا لفضيلة المفتي على توجيهاته السديدة فنحن اعتدنا منه ذلك في وقت الأزمات والشدائد

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

دعوات رفع المصاحف إهانة لكتاب الله

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو هلال

دعوة إلى الفوضى والهرج، ودعوة إلى تدنيس المصحف، ودعوة إلى إراقة الدماء

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر السيد

افهموا الدين وافتحوا المصاحف

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي عربي

هتمر على خير بإذن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد صلاح

كل واحد يلزم بيته وبلاش يخرج للفتن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يونس

يارب احفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد التواب

ليه منحافظش على بلدنا اللي بناكل من خيرها

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي عبدالعظيم

اللي في نيته يعمل حاجة يوم 28 الجاي عايزه يعرف

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر احمد

حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة