أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس السيسى محدثًا العالم من قصر الإليزيه: من دخل مصر فهو آمن.. والمصريون يشاركون الدولة فى حماية الأجانب.. ويؤكد تعاون مصر مع فرنسا فى كل المجالات.. ويعلن زيارة "هولاند" لقناة السويس أغسطس المقبل

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 05:21 م
الرئيس السيسى محدثًا العالم من قصر الإليزيه: من دخل مصر فهو آمن.. والمصريون يشاركون الدولة فى حماية الأجانب.. ويؤكد تعاون مصر مع فرنسا فى كل المجالات.. ويعلن زيارة "هولاند" لقناة السويس أغسطس المقبل الرئيس السيسى
باريس- نور ذو الفقار - كتب محمد شعلان– أمنية جلال– محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس عبد الفتاح السيىسى، رسالة طمأنة لرجال السياحة الفرنسيين على مصالحهم فى مصر، قائلا: "أنتم لا تدركون أن الشعب المصرى محب للجميع وطالما حصلتم على التأشيرة فأنتم فى أمان بمصر".

 هولاند يرحب بالسيسى<br>
هولاند يرحب بالسيسى


وأضاف السيسى، فى مؤتمر صحفى مشترك، الأربعاء، مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، بقصر الإليزيه، أن الدولة المصرية تحمى الفرنسيين بجانب حماية المصريين لهم، مؤكدا أن كل مواطن غير مصرى داخل مصر آمن، موجها رسالة إلى كافة شعوب العالم بأن شعب مصر محب لكل العالم.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم مناقشة القضية الفلسطينية على مائدة المباحثات مع نظيره الفرنسى، مؤكدا أنه من الضرورى أن يكون هناك دولة فلسطينية قائمة عاصمتها القدس الشرقية.

وأشار السيسى إلى دعم الإدارة المصرية الحالية للشعب الليبى والجيش الوطنى الليبى، وشدد على تطابق الموقفين الفرنسى والمصرى فى الشأن الخاص بالقضايا الليبية ودعم دولة ليبيا الشرعية.

وأضاف السيسى أن الآراء المصرية والفرنسية متوافقة فى كافة الأمور والقضايا المتعلقة فى دول القارة الأفريقية، إضافة إلى التعاون فى القضايا الخاصة بمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ودعم جهود التنمية المستمرة.

ونوّه الرئيس إلى أن اللقاء الذى عقده مع نظيره الفرنسى تطرق لبحث الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، وبذل كل الجهود لحل القضية باستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين، مشددا على ضرورة أن تكون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

وأكد الرئيس السيسى، دعمه الجهود الحكومة العراقية لتوحيد الصف بما يمكن الشعب العراقى من مواجهة التحديات، مضيفاً أن هناك تفهما كبيرا على ضرورة الحفاظ على حقوق السوريين ووحدة التراب السورى.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيىسى، أن اللقاء تطرق لبحث العديد من اللقاءات الثنائية، والاتفاق على مواصلة العمل المشترك من أجل دفع التعاون الثنائى بين مصر وفرنسا فى كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية والعسكرية.

وأشار السيسى، فى كلمته بالقمة المصرية الفرنسية، اليوم الأربعاء، إلى أن الرئيس الفرنسى سيزور مصر أغسطس المقبل لافتتاح قناة السويس الجديدة.

وأعلن السيسى أنه سيتم تفعيل المشروعات الفرنسية فى مصر بقيمة 796 مليون يورو بتمويل حكومى فرنسى، فضلا عن زيادة الاستثمارات فى مصر، وخاصة فى المشروعات القومية الكبرى، كمشروع تطوير محور قناة السويس، وغيره من المشروعات العملاقة.
 الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الإليزيه<br>
الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الإليزيه
ومن جانبه، قال هولاند إن مصر تواجه حركات إرهابية وعلينا أن نعمل معا لمكافحة هذا التهديد، وأن نجاح الديمقراطية تحترم خارطة الطريق وتسمح بالكامل لنجاح مصر ولقد تطرقنا مع الرئيس السيسى فى كل ما نفعله عن احتياجات التنمية بمصر فى الإطار الذى تبناه هذا البلد واعتقد أنه من الهام جدا فى الوقت التى تستمر فيه العملية السياسية أن يكون هناك استثمارات أكبر فى الاقتصاد وبعد القطاعات التى تساهم بها الشركة الفرنسية ولقد وقعنا على عدد من الاتفاقات وخاصة مع الوكالة الفرنسية للتنمية وكان هناك اتفاق آخر حول مترو القاهرة ولكننا نريد أن نبحث فى منطقة قناة السويس دعوة من الرئيس السيسى العام المقبل من تنمية مصادر الطاقة المتجددة .

 الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند يصافح الرئيس عبد الفتاح السيسى<br>
الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند يصافح الرئيس عبد الفتاح السيسى


وأضاف هولاند أنه سيكون هناك لجنة اقتصادية مشتركة بين الحكومتين فى مارس المقبل، قائلا: نأمل أن تستمر عملية الانتقال الديمقراطية وفق خارطة الطريق فى مصر، وهناك أيضا موضوع مهم وهو موضوع التمويل لأن مصر بحاجة إلى مساهمة فى المؤسسات الدولية، وفرنسا ستشارك فى حشد الأموال وجهودها، وتكلمنا أيضا عن مكافحة الإرهاب أن مصر بلد ضربها الارهاب ولا يزال، وخاصة سيناء ومصر تواجه الحركة الإرهابية لذا علينا مكافحة الإرهاب وتناولنا الوضع فى ليبيا على وجهة الخصوص لذا علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لإعادة دولة القانون لتتمكن السلطات الليبية من ضمان سلامة أراضى ليبيا حتى لا تتفاقم الأوضاع هناك وتهدد المنطقة.
 هولاند والسيسى<br>
هولاند والسيسى

وتابع الرئيس الفرنسى: تطرقنا أيضا للوضع فى غزة وأشكر الرئيس السيسى على وساطته والعمل الذى قام به فى غزة، وأيضا ما يحدث فى العراق وسوريا ولابد أن يكون هناك عملية انتقالية للحفاظ على الدولة ومكافحة الإرهاب، وتناولنا علاقة مصر مع أوروبا وأتمنى أن تكون هناك أفضل العلاقات بينهم.

وأضاف الرئيس الفرنسى أنه طلب من السيسى استقبال عدد أكبر من الطلبة المصريين والباحثين والأكاديميين وقائلا: نود أن نكون حاضرين بقوة أكبر لتعليم اللغة الفرنسية والنهوض بثقافتنا وعلاقتنا التاريخية والثقافية ونتمكن من حماية مواطنينا لتفادى أى مشاكل.


 الرئيس فرانسوا هولاند والرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الإليزيه<br>
الرئيس فرانسوا هولاند والرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الإليزيه



 الرئيس عبد الفتاح السيسى يتفقد حرس الشرف<br>
الرئيس عبد الفتاح السيسى يتفقد حرس الشرف



 الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قصر الإليزيه<br>
الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قصر الإليزيه



 خلال استقبال الرئيس السيسى بقصر الإليزيه<br>
خلال استقبال الرئيس السيسى بقصر الإليزيه



 حرس الشرف يستقل الرئيس السيسى<br>
حرس الشرف يستقل الرئيس السيسى



 الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند<br>
الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند



 قبل بدء المباحثات المصرية الفرنسية<br>
قبل بدء المباحثات المصرية الفرنسية






موضوعات متعلقة:


المصريون فى باريس يحتشدون لاستقبال السيسى.. ووفود مصرية تصل فرنسا قادمة من هولندا وسويسرا وأمريكا.. و"صوت مصر بالخارج": نعد لاستقبال حاشد تحية منا للرئيس.. وهدفنا تأكيد توحد الشعب ضد الإرهاب


مستشار مصر السياحى بباريس: السيسى يعيد السياحة الفرنسية للقاهرة


وفد إعلامى برئاسة فريدة الشوباشى يصل قصر الإليزيه لاستقبال السيسى


السيسى يبحث مع وزير خارجية فرنسا الأوضاع بالشرق الأوسط على إفطار عمل


ننشر جدول أعمال الرئيس السيسى فى اليوم الأول بالعاصمة الفرنسية


"السيسى" يلتقى رئيس أكبر الشركات العالمية فى الخدمات المالية والتأمين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة