أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تركب الموجة وتعلن مشاركتها فى مظاهرات يوم النطق بالحكم على مبارك.. وخبراء: محاولة لاستقطاب الشباب.. برهامى: مقدمة لـ28 يناير المقبل.. هاشم ربيع: يستشعرون فشل 28 نوفمبر.. ومصر القوية لن يشارك

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 11:13 م
الإخوان تركب الموجة وتعلن مشاركتها فى مظاهرات يوم النطق بالحكم على مبارك.. وخبراء: محاولة لاستقطاب الشباب.. برهامى: مقدمة لـ28 يناير المقبل.. هاشم ربيع: يستشعرون فشل 28 نوفمبر.. ومصر القوية لن يشارك مبارك خلف القفص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة الإخوان ، عن مشاركتها فى فعاليات يوم النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، زاعمة أنه إما أن يصدر حكم عليه أو تكون للثورة كلمتها، فيما قال خبراء وإسلاميون إنه محاولة من الجماعة لركوب الموجة واستقطاب القوى الشبابية .

وصدر عن تحالف دعم الإخوان بيانا ،الأربعاء أعلن فيه مشاركته فى دعوات 28 نوفمبر الجارى التى دعت لها الجبهة السلفية، قائلا :"نبدأ بمظاهرات يوم الجمعة 28 نوفمبر فى كل مكان، على أن تكمل الحشود حراكها الثورى المطالب بالقصاص السبت 29 نوفمبر بالتزامن مع نطق الحكم على محمد حسنى مبارك".

من جانبه قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن دعوات الإخوان للتظاهر فى 28 نوفمبر و29 هى مقدمة للدعوات التى سيطلقونها فى 28 يناير المقبل، مشيرا إلى أن الجماعة تخطط لدعوات متتالية كل يومى ثلاثاء وجمعة من كل أسبوع بعد دعوات 28 نوفمبر ، وذلك حتى يوم 25 يناير من العام المقبل.
وأضاف ،نائب رئيس الدعوة السلفية ،فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تريد تكرار سيناريو ما حدث فى 25 يناير بحيث بدأت الثورة يوم الثلاثاء ثم حدثت جمعة الغضب فى 28 يناير، لذلك تدعو كل يومى ثلاثاء وجمعة على غرار ما حدث فى الثورة.

بدوره قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن دعوات تحالف دعم الإخوان للتظاهر فى 28 نوفمبر يوم النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك يؤكد استشعار الجماعة بفشل يوم 28 نوفمبر .

وأضاف ربيع فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تسعى للسلل إلى القوى المدنية من خلال هذا اليوم، عبر دعوات من قياداتها وتحالفها بالتظاهر ومشاركة القوى الثورية هذا اليوم وتحاول استقطابهم إلى مظاهرات ضد الدولة.

وأوضح ربيع أن على القوى المدنية ألا تنسى أن الإخوان تخلوا عنهم كثيرا لاسيما عقب ثورة 25 يناير ، وهو ما سيجعل كافة تلك المحاولات تنتهى بالفشل.


فيما أكد الدكتور فكرى نبيل ، عضو المكتب السياسى لحزب مصر القوية ،أن الحزب لن يشارك فى دعوات التظاهر يوم النطق بالحكم على محمد حسنى مبارك فى 29 نوفمبر السبت المقبل ،مضيفا لـ"اليوم السابع" أن الحزب يدين دعوات التظاهر فى 28 نوفمبر الجارى، لأنه لا يوجد ما يسمى " معركة الهوية" وحمل المصاحف مثل الخوارج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة