أكرم القصاص - علا الشافعي

«شعلان» بطل أبطال العالم فى كمال الأجسام: السيسى «ماى هيرو» وأعدت البسمة التى ضيعها منتخب الكرة مش هقبل بدور «سنيد» فى السينما والفوز كان بالنسبة لى أكون أو لا أكون

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 04:12 م
«شعلان» بطل أبطال العالم فى كمال الأجسام: السيسى «ماى هيرو» وأعدت البسمة التى ضيعها منتخب الكرة مش هقبل بدور «سنيد» فى السينما والفوز كان بالنسبة لى أكون أو لا أكون عطية شعلان، بطل أبطال العالم فى كمال الأجسام
كتب - أسامة طلعت - تصوير - حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عطية شعلان، بطل أبطال العالم فى كمال الأجسام الذى أحرز ميدالية ذهبية فى بطولة العالم لكمال الأجسام بالبرازيل، أنه تعرض للإصابة قبل البطولة السابقة بعشرة أيام، وأجرى جراحة، ثم بدأ الاستعداد لهذه البطولة وهو على إصرار أن يحقق فيها مركزا كبيرا، قائلا فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»: ذهبت لهذه البطولة عملا بمقولة «أكون أو لا أكون».

 عطية شعلان مع محرر اليوم السابع
عطية شعلان مع محرر اليوم السابع

وعن لحظة بكائه أثناء رفع علم مصر لحظة التتويج قال: أنا شايف إنى وطنى من راسى إلى أخمص قدمى ولما بسمع الأغانى الوطنية بحس بقشعريرة فى جسمى ودموعى تملأ عينى، ومصر فتحت أذرعها للأنبياء، وسيظل «وراها» رجالة، ومحمية بأمر الله سواء رضى الجاهلون أو لم يرضوا.

عطية شعلان
عطية شعلان

وأعرب شعلان المعروف بلقب «الروك المصرى» عن أمنيته لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، قائلا: «نفسى السيسى يقابلنى، هو بالنسبة لى «ماى هيرو» مش بس رئيس جمهورية، ده البطل الكبير بتاعنا، وإحنا بنتشرف بيه لأن الراجل ده على قدر من الكفاءة والقوة والبراعة ما يكفى مصر والدول المحيطة بها، لأنه جمع مصر بكلمة، لأن البلد كانت على الهاوية وفى طريقها للانهيار وهو الذى جمعنا من جديد.
وأضاف «شعلان»: أنا عارف إن الرئيس مشغول إلى أقصى حد وحمل البلد ثقيل، ولكنى متأكد أنه هيقابلنا فى النهاية.

تكريم عطية شعلان
تكريم عطية شعلان

وعن بداياته الرياضية شدد «شعلان» على أنه شارك فى بطولة بمحافظته البحيرة، كان ينظمها الكابتن أيمن العشرى، الذى دعاه قبلها للمشاركة بها على الرغم من كونه نحيفا، لكنه كان رشيقا، وهى البطولة التى حصد بها المركز الأول وقتها، وبعد هذا الفوز، قال له الكابتن: أنت ممكن تكون بطل العالم فى يوم من الأيام فلم يصدقه.

وتابع شعلان: «بدأت فى التمرين على أمل تحقيق مركز متقدم وقد كان التمرين وقتها صعبا، لأنى كنت أدرس وأعمل، حيث إننى أعتمد على نفسى منذ كنت فى العاشرة من عمرى، لأنى أرى أن العمل فى الصغر هو قمة الرجولة، وبالفعل شاركت ببطولة محافظة البحيرة وكانت المفاجأة عندما فزت بالمركز الأول مما زاد حماسى وتقدمت لمسابقة الجمهورية فى بورسعيد، وزاد طموحى عندما فزت بالمركز الأول أيضا.

وعن كواليس مسابقة البرازيل، كشف شعلان أن أقسى منافسة كانت من إيران، مضيفا: «لكنى قلت قبلها أنا رايح وكفنى فى الشنطة وعلى جثتى إنه يكسبنى، والحمد لله بتوفيق الله وحده تمكنت من الفوز بالبطولة ورسمت البسمة على وجوه 90 مليون مصرى لنتمكن أيضا من علاج الكارثة التى حققها منتخب كرة القدم وإعادة البسمة إلى وجوه المصريين».

وقال شعلان، إن الاستقبال فى المطار كان حافلاً من الأهالى من مركز شبراخيت، ووالده على رأسهم، موجها الشكر لجميع أصدقائه وعلى رأسهم الكابتن أحمد على، الذين وفروا له الجو المناسب للتمرين قبل البطولة، وهؤلاء الأصدقاء هم الذين أعطونى انطباعًا أن رياضة كمال الأجسام ستأخذ منحنى أفضل فى مصر.

وكشف شعلان تلقيه عروضًا سينمائية لأدوار ثانوية قائلا: «اتعرض عليا تقريبا خمسة أعمال لكنى وجدتها لا تمثل البطل الحقيقى كما فعلت الدول الأجنبية مع أبطالها مثل أرنولد شوارزنجر، وسيلفيستر ستالونى، والصخرة، لكن السينما المصرية معندهاش ثقافة تجسيد البطل».

وأضاف: «أنا شايف إنى عندى مؤهلات البطل والقبول على الشاشة بشهادة الكثيرين التى تمنحنى الفرصة فى التمثيل والنجاح أيضا، لكنى لن أوافق على أى أدوار ثانوية، فمهما كان الأمر أنا بطل أبطال العالم ومش ممكن أكون سنيد لحد».

ووجه شعلان نصيحة للشباب الراغبين فى تحقيق بطولة بهذه الرياضة قائلا: «أنا مريت بالتجربة دى كاملة، نجحت وفشلت طول 11 سنة، بس طول ما جواك الحلم ومؤمن بيه لازم فى النهاية تحققه بس لازم يكون لديك المؤهلات الجسدية لتلتحق بلعبة كمال الأجسام، لأن فيه ناس لا يصلح لهم لعبة كمال الأجسام فلابد أن يبحثوا عن لعبة أخرى».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت الوكيل

بطل بطل بطل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

شكرا لك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

شكرا لك

عدد الردود 0

بواسطة:

الخضر

برافوا عليك يا بطل

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

مبرررووووك

ربنا يكتر من امثالك مصر محتاجه لكم

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير خليل

شرفتنا وفرحتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

أعتقد أن الدولة سوف تكرمه وتعطيه 500 جنيه

ال500 جنيه دي مش جاية ثمن وجبة من وجباته

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد نصر

بطل يستحق الافضل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد نصر

بطل يستحق الافضل

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

التوفيق من الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة