أكرم القصاص - علا الشافعي

مساهمو شركة "النيل لحليج الأقطان" يؤجلون دعوى التحكيم الدولى

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 03:19 م
مساهمو شركة "النيل لحليج الأقطان" يؤجلون دعوى التحكيم الدولى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد الصيفى رئيس شركة النيل لحليج الأقطان، إن المساهمين الأجانب قد قاموا بتأجيل دعوى التحكيم الدولى، بعد صدور قرار الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أصدرت قرارها والذى تؤكد فيه إستحالة تنفيذ حكم بطلان بيع الشركة.

وأوضح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن السفارات الكويتية والقبرصية خاطبت شركته لطلبها بعض المستندات والأوراق والأحكام الصادرة.

يذكر أن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أصدرت فتواها والذى تؤكد فيها إستحالة تنفيذ حكم بطلان بيع الشركة.

وأوضحت أن المهندس أبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خاطب الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، بشأن كيفية تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، وبعد الإطلاع على المستندات أقرت الجمعية استحالة تنفيذ الحكم.

وأقرت أنه بناء على ما تقدم من الأوراق والمستندات برد الشركة بحميع أصولها وممتلكاتها وفروعها إلى الدولة قد أصبح مستحيلا، لأن الشركة تم بيعها بالكامل من خلال طرح أسهمها بالبورصة خلال عامى 1997، 1998، وتحولت من شركة تابعة للشركة القابضة للقطن والتجارة الدولية، تخضع لأحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام، إلى شركة مساهمة مصرية تحت مظلة أحكام قانون الشركات، إضافة إلى أنه تم بيع وشراء على هذه الأسهم فاقت المليون عملية منذ عام 1997، حتى عام 2011، مما يكون للمساهمين الحاليين حسنى النية حق تعلق بالشركة تعلقاً قانونيا يحول انتزاعها منهم، إلى جانب أن النيل لحليج الأقطان قد أندمجت فيها شركة النيل لٌلاستثمارات التجارية والعقارية بموجب عقد أندماج أبرم فى عام 2003 وأصبحت الشركة الدامجة خلفا عاما للشركة المندمجة تحل محلها فيما لها من حقوق وما عليها من التزامات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة