أكرم القصاص - علا الشافعي

لتمويل المشروعات المتناهية الصغر..

محلب يشهد توقيع اتفاقية مع صندوق خليفة الإماراتى بـ 200 مليون دولار

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 12:10 م
محلب يشهد توقيع اتفاقية مع صندوق خليفة الإماراتى بـ 200 مليون دولار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فعاليات المؤتمر السادس عشر للاستثمار العربى، والذى تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر الجارى، وينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية.

وخلال ذلك، شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتى، توقيع اتفاقية دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، التى يمولها صندوق خليفة لتطوير المشاريع بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكى، بهدف تنفيذ سلسلة متكاملة من المشروعات التنموية المتناهية الصغر فى مصر من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية، ويأتى ذلك فى إطار حرص مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة على دعم جهود التنمية، وتقوية الشراكات الاستراتيجية الحالية بين البلدين.
 محلب ودكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى خلال المؤتمر <br>
محلب ودكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى خلال المؤتمر

وقع الاتفاقية من الجانب المصرى الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى، ومن الجانب الإماراتى الدكتور حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم عمل الحكومة المصرية والصندوق الاجتماعى للتنمية فى مجال التشغيل الذاتى، ورفع الموارد الاقتصادية للفئات الأكثر احتياجا، وخلق فرص عمل للشباب مع التركيز على المرأة والمناطق الريفية بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار فى تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر فى مصر.
 جانب من المؤتمر <br>
جانب من المؤتمر

ووجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للجانب الإماراتى على الدعم الكبير الذى قدمته دولة الإمارات الشقيقة لمصر، والمساندة الكاملة فى كافة المجالات، والتركيز على أولويات احتياجات الشعب المصرى، خصوصاً فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والتنموية، مؤكداً أن العلاقات المتميزة التى تجمع البلدين الشقيقين مثال يحتذى فى العلاقات الأخوية والمواقف المشرفة، كما أعرب عن تطلع مصر لتعزيز أواصر هذا التعاون البناء.

وفى نفس السياق، أكدت الدكتورة نجلاء الأهوانى أن هذه الاتفاقية تتميز بطابع تنموى له سمة خاصة حيث تعد المرة الأولى التى يقوم صندوق خليفة بالإمارات بتمويل المشروعات التنموية خارج دولة الإمارات، وتتميز هذه الشراكة بأنها ذات شروط إقراض ميسرة وتمتد فترة التنفيذ إلى عدد 6 سنوات ويتمتع القرض بعدد 6 سنوات سماح مما يجعله من ضمن القروض الهامة للمجال التنموى المصرى والتى تتميز بشروط إقراض ميسرة.

من جانبها أكدت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية المصرى، أن الاتفاقية تشكل خطوة مهمة نحو مزيد من التعاون مع الأشقاء فى الإمارات عبر صندوق خليفة لتطوير المشاريع الذى يعد إحدى المؤسسات الرائدة إقليميا وعربيا فى مجال نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتهيئة المناخ لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أن كوادر العمل فى كلا الصندوقين سيعملان جنبا إلى جنب لبدء الاتفاقية وتعظيم الاستفادة القصوى من الاتفاقية وتحقيق المردود التنموى المتوقع منها، مشيرة إلى أن مخرجات المبادرة التمويلية تستهدف تمويل عدد 197.524 مشروع متناهى الصغر يوجه منها عدد 49.383 مشروع يتم تنفيذه من خلال المرأة، ومن ثم خلق إجمالى عدد 167.709 فرصة عمل مما سيكون له عظيم الأثر على تنمية المناطق الأكثر فقرا، والسعى لخلق فرص عمل لأكبر شريحة ممكنة من أبناء المجتمع المصرى.

 محلب خلال كلمته بالمؤتمر <br>
محلب خلال كلمته بالمؤتمر


 حوار جانبى بين محلب وسلطان الجابر<br>
حوار جانبى بين محلب وسلطان الجابر



 جانب من مراسم توقيع البروتوكول<br>
جانب من مراسم توقيع البروتوكول


 نجلاء الأهوانى وزير التعاون الدولى توقع البروتوكول <br>
نجلاء الأهوانى وزير التعاون الدولى توقع البروتوكول


 محلب والشيخ صالح كامل <br>
محلب والشيخ صالح كامل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

لسيادة الامين العام الجديد للصندوق الاجتماعى

عدد الردود 0

بواسطة:

الشاعرابراهيم صبرة

كرم ال نهيان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة