أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ شمال سيناء يناقش مع المعلمين معوقات العمل بالشيخ زويد ورفح

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 09:04 م
محافظ شمال سيناء يناقش مع المعلمين معوقات العمل بالشيخ زويد ورفح اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
العريش- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم الاثنين اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، مع عدد من المعلمين بإدارتى الشيخ زويد ورفح بديوان عام المحافظة، وتم خلال اللقاء مناقشة معوقات عمل المعلمين بمدارسهم وسبل القضاء على تلك المعوقات .

حضر اللقاء اللواء سامح عيسى، سكرتير عام المحافظة، وسعيد عرادة، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، وحسن حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم، وقيادات مديرية التربية والتعليم ومديرو إدارتى الشيخ زويد ورفح التعليميتين.

وأعلن محافظ شمال سيناء، عن دعم أسطول نقل المعلمين والعاملين بمدارس ادارتى الشيخ زويد ورفح بسيارتى أتوبيس يسع كل منهما 50 فردا، إلى جانب السيارات العاملة حاليا المقدمة من القوات المسلحة والتابعة لمشروع النقل الداخلى لأماكن نقل المدرسين والعاملين والعمل على راحتهم فى رحلتى الذهاب والعودة، وذلك اعتبارا من منتصف ديسمبر المقبل، علاوة على دراسة نقل السيدات والفتيات العاملات فى الشيخ زويد ورفح كأولوية أولى، على أن يتم توزيعهن على مدارس إدارات العريش وبئر العبد والحسنة ونخل لسد العجز بها خلال عطلة نصف العام الدراسى المقبلة .

وأشار المحافظ إلى وجود نحو 132 ألف تلميذ وتلميذة فى مدارس إدارة الشيخ زويد، و80 ألف تلميذ وتلميذة فى مدارس إدارة رفح، وأن المدرسين والمتعاقدين للعمل بهما بإقرار منهم للعمل لمدة 5 سنوات.. نظرا لأن مدارس إدارة العريش بها زيادة تبلغ 500 مدرس ومدرسة فى مختلف التخصصات .

وأضاف أن المسابقة المحلية الجديدة لتعيين 900 معلم مساعد، بخلاف 324 وظيفة معلم مساعد أخرى ضمن مسابقة الوزارة، سيتم توزيعهما للعمل فى مدارس إدارتى الشيخ زويد ورفح، وبما يغطى نسبة 75% من احتياجاتهما .

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى إدارة مشروع نقل المعلمين والعاملين ومشروع النقل الداخلى بصيانة وإصلاح جميع السيارات العاملة على خطى الشيخ زويد ورفح لضمان وسيلة آمنة ومريحة لنقل المعلمين والعاملين، وحسن تعامل السائقين مع الركاب.. إلى جانب التنسيق مع الأجهزة الأمنية بحسن تعاملهم وتيسير عبورهم من الأكمنة على طول الطريق من العريش إلى الشيخ زويد ورفح .

كما أصدر توجيهاته إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمراعاة ظروف المعلمين والعاملين فى إدارتى الشيخ زويد ورفح خلال الفترة الماضية بسبب الصعوبات التى واجهتهم فى الوصول إلى أماكن عملهم.

ووافق المحافظ على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن المدرسين والعاملين بكل إدارة تعليمية لتتولى لقاء المسئولين وعرض المشاكل والمعوقات التى تعترضهم خلال العام الدراسى .

وعرض المعلمون مشاكلهم والمعوقات التى تواجههم أثناء ذهابهم إلى مدارسهم والعودة منها بسبب الإجراءات الأمنية مما يعرضهم للمخاطر وإعاقة مرور السيارات من الأكمنة الأمنية.. علاوة على بعض المشاكل الأخرى، ومنها عدم صرف البعض لحافز المناطق النائية بقيمة 100 جنيه شهريا، وكذلك رفض كلية التربية بالعريش لتسجيل المعلمين من خريجى التعليم المفتوح للحصول على دبلوم التأهيل التربوى المقرر لجميع المعلمين، وكذلك عدم وجود مركز تدريب معتمد بالمحافظة لمنحهم شهادة الحاسب الآلى المتخصصة ICDL ، وقد وعد المحافظ بدراسة تلك المشاكل بالتنسيق مع الجهات المعنية لإيجاد حل لها حرصا على راحة المعلمين ودعم العملية التعليمية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة