أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسماعيلية يبحث سبل تنمية القنطرة فى لقائه مع حسن راتب

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 04:41 م
محافظ الإسماعيلية يبحث سبل تنمية القنطرة فى لقائه مع حسن راتب جانب من اللقاء
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية اليوم الاثنين، رجل الأعمال حسن راتب ووفدا من الأساتذة وعلماء جامعة سيناء، لمناقشة سبل التعاون فى تنمية سيناء والقنطرة شرق.

وأشار القصاص فى تصريحات له اليوم إلى أهمية العمل الجاد وتحقيق الشراكة مع مختلف الجهات لجعل محافظة الإسماعيلية عاصمة مصر الاقتصادية خلال الفترة القادمة، تزامنا مع تنفيذ المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس، مؤكدا أن التنمية الحقيقية للبلاد ستنطلق من مدينة القنطرة شرق والتى تتجه إليها الأنظار خلال الفترة القادمة مع إعادة انطلاق مشروع قرية الأمل والذى يخدم 690 مستفيدا من شباب الخريجين وصغار المزارعين من أبناء المحافظة ويوفر 4 آلاف فدان أراضى زراعية وإقامة 1000 صوبه حديثه باستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا الرى.

فيما أشار حسن راتب إلى ضرورة قراءة تاريخ مدينة القنطره شرق والتى تزخر بالعديد من المواقع الأثرية التى ترسم ملامح المنطقة وتضعها فى مكانتها التى تستحقها، مشيرا إلى أن المجموعة التجارية والمؤسسة العلمية التى يرأسها وتضم خيرة علماء مصر تسعى جاهدة إلى تحويل المميزات النسبية التى تتمتع بها الإسماعيلية إلى قدرات تنافسية مع الأخذ فى الاعتبار استثمار ميزة عبقرية المكان والموقع الإستراتيجى للإسماعيلية، لاسيما وأن نسبة 48% من مساحة المحافظة تقع شرق قناة السويس .

وأوضح حسن راتب أنه سيتم دراسة واختيار إحدى قرى القنطرة شرق الأكثر احتياجا لتنميتها فى مختلف المجالات ضمن المشروع القومى لتنمية القرى الأشد احتياجا والتى تفتقر للعديد من الخدمات والمرافق الأساسية .

وضمت قائمة الحضور د.حاتم البلك رئيس جامعة سيناء ود.إسماعيل عبد الجليل مدير مركز التميز العلمى بالجامعة والمستشار الإعلامى للمجموعة ومحمد عبد المقصود المستشار الفنى للمجموعة، ود. صلاح سلام نقيب أطباء شمال سيناء.


 القصاص يستقبل حسن راتب
القصاص يستقبل حسن راتب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

المحافظ يتحدث للوفد
المحافظ يتحدث للوفد

 حسن راتب يلقى كلمته
حسن راتب يلقى كلمته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة