أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة يمنية: تنظيم القاعدة يخطط لمهاجمة قاعد العند الجوية جنوب البلاد

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 08:11 ص
صحيفة يمنية: تنظيم القاعدة يخطط لمهاجمة قاعد العند الجوية جنوب البلاد عناصر القاعدة فى اليمن
صنعاء ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر أمنية فى محافظة لحج جنوب اليمن أن معلومات استخباراتية تلقتها الأجهزة العسكرية فى المنطقة العسكرية الرابعة تفيد بوجود مخطط لخلية إرهابيه تابعة لأنصار الشريعة فرع تنظيم القاعدة فى اليمن يستهدف قاعدة العند التى تتواجد فيها قوات من مشاة البحرية ألأمريكية المارينز وكذلك أستهداف منشآت القاعدة.

ونقلت صحيفة اليمن اليوم المستقلة عن مصدر أمنى بالمحافظة أن أعضاء الخلية أستأجروا شقة فى مدينة عدن المجاورة للمحافظة وعقدوا عدة أجتماعات قبل أن يتركوها أمس الأول ، وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية والعسكرية أعلنت حالة الطوارىء بعد ورود هذه المعلومات وانتشرت فى مداخل ومخارج المديرية التى تقع فيها قاعدة العند واستحدثت نقاط تفتيش بالقرب من القاعدة.

وتوجد قاعدة العند فى محافظة لحج التى تقع على بعد 60 كيلومترا شمال عدن ويتمركز فيها الآن لواءان من القوات الجوية.

ومن ناحية أخرى نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن الوضع داخل السجن المركزى بمحافظة حضر موت جنوب شرق اليمن غير مستقر وأن السجن أصبح حاليا تحت سيطرة المسجونين الذين رفضوا الأسبوع الماضى السماح لأمن السجن بتفتيش الزنازين ومنع أفراد الخدمة من دخول حوش السجن.

وأكدت المصادر أن قائد قوات الأمن الخاص بحضرموت بعث بمذكرة أمس لوزير الداخلية أبلغه فيها بوجود قنابل ومسدسات مع بعض السجناء بالإضافة إلى الكثير من الأسلحة البيضاء وهواتف محمولة ، محذرا من هجوم إرهابى وشيك تخطط له القاعدة لتحرير سجنائها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة