أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة أمريكية: دواء "Digoxin" يرفع فرص وفاة مرضى القلب بنسبة 71%

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 02:12 م
دراسة أمريكية: دواء "Digoxin" يرفع فرص وفاة مرضى القلب بنسبة 71% مريض القلب - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت مجدداً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من مركز كايزر بيرماننتى الطبى من المخاطر الصحية لعقار الديجوكسين " Digoxin"، أحد أشهر أدوية القلب التى تستخدم فى علاج قصور أو فشل عضلة القلب.

وأشار الباحثون إلى أن هذا عقار الديجوكسين الشهير ساهم فى رفع فرص الوفاة بنسبة 71% حال استخدامه فى علاج الأشخاص المصابين بالرجفان الأذينى وغير المصابين بقصور عضلة القلب، لافتين أنه ساهم أيضاً فى رفع فرص احتجاز هؤلاء المرضى بالمستشفيات بنسبة 63%.

وأوضح التقرير أن عقار الديجوكسين يستخلص من نبات الديجيتاليس، والذى ظل يستخدم على مدار أكثر من قرن من الزمان للسيطرة على الحالة المرضية للأشخاص المصابين بالرجفان الأذينى.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية " Circulation: Arrhythmia and Electrophysiology"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الحادى والعشرين من شهر نوفمبر الجارى، وشملت الدراسة حوالى 15000 شخصاً بالغاً، وذلك فى الفترة من يناير 2006 حتى يونيو 2009.

وتؤكد مخاطر عقار الديجوكسين دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، حيث أشاروا إلى أن عقار الديجوكسين يرفع بشكل ملحوظ فرص الوفاة وبنسب تصل إلى 72% بين الأشخاص البالغين المصابين بفشل أو قصور عضلة القلب الانقباضى، وهى تقريباً النتيجة ذاتها لهذه الدراسة، ونشرت تلك النتائج فى دورية "Circulation: Cardiovascular Quality and Outcomes" العام الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة