أكرم القصاص - علا الشافعي

تكريم دريد لحام وأهم برامج المرأة فى "القاهرة للأعمال الفنية والإعلام"

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 08:09 م
تكريم دريد لحام وأهم برامج المرأة فى "القاهرة للأعمال الفنية والإعلام" الفنان دريد لحام
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم ظهر اليوم، ضمن فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام 2014، المؤتمر الصحفى الخاص بلإعلان عن المؤسسات الإعلامية التى تدعم برامج المرأة العربية، وإطلاق أول فورمات لبرنامج عربى عالمى لخدمة المرأة، وقامت بتقديم المؤتمر الفنانة إيناس نور، تحت إشراف كل من دكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، ودكتور مصطفى سلامة الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب رئيس حملة المرأة العربية، والإعلامية رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية، التى ترأست الوجه الإعلانى للحملة.

وكرّم المؤتمر الفنان السورى دريد لحام على ما قدمه من أعمال فنية أثرت السينما العربية، وكرم أيضا أهم المؤسسات الإعلامية التى تدعم برامج المرأة العربية، وتم منح شهادات تقدير لبرنامج "ست الحسن" للإعلامية شريهان أبو الحسن، و"الحكاية فيها إن" للإعلامية سهير جودة.

كما تم تكريم برنامج "النهاردة بالمصرى"، للإعلامية دعاء عامر، وبرنامج "بين اتنين" للإعلامية مها عثمان، وبرنامج "سيدتى" للإعلامية مها عادل، و"صباح الخير يا مصر" للإعلامية تهانى عيسى، وبرنامج "صباح دريم" للإعلامية مها موسى، و"وكلام من القلب" للإعلامية لمياء فهمى عبد الحميد، وبرنامج من أهل مصر" للإعلامية جيهان منصور.

وتم تكريم كل من برامج "صاحبة السعادة"، و"على قد الإيد"، "والستات مابيعرفوش يكدبوا" وتسلمت التكريم نيابة عنهن شيرين الحديدى مدير عام تسويق شبكات الـ"سى بى سى".

وصرح دكتور إبراهيم أبو ذكرى أن مونديال القاهرة يعتبر رسالة موجهة للعالم العربى، بأن للسياسة جانب وللمجتمع المدنى جانب آخر تم التأكيد عليه من خلال المونديال، كما أنه يدل على رمز التفاعل العربى من خلال الملتقى الإعلامى المصرى العراقى أمس، وأعلن عن مبادرة لأقامة ملتقى إعلامى مع جميع الدول العربية.

وأعلن أبو ذكرى أنه بمناسبة تكريم الفنان دريد لحام، سيقدم فى عيد ميلاده القادم 9 فبراير اتحاد منتجين العرب مفاجأة خاصة على أرض مصر.

وأعلن دكتور مصطفى سلامة، عن انطلاق برنامج "الملكة"، بداية من العام المقبل، والذى سيذاع على 50 قناة عربية، وسيقدمه الفنان سامح يسرى، وستشارك السفيرة رحاب زين الدين فى لجنة تحكيمه، وأضاف أن البرنامج يهدف لصنع فورمات عربية، تليق بالمرأة والملكة العربية، كما أنه يهدف إلى البحث عن الإبداع والتميز.

وأكدت السفيرة رحاب عز الدين ضرورة تصحيح دور المرأة العربية والمطالبة أوقف الإعلام العربى الذى يقدم صورة مشوهة للمرأة العربية الذى يعمل على تجريدها عقليا وجسديا، متجنبا الدور الثقافى والتعليمى والاجتماعى لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة