أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. شيكولاتة العالم قاربت على النفاد.. الشركات المنتجة: عجز الكاكاو يصل إلى مليون طن فى 2030 والمواطنون استهلكوا 70 ألف طن زيادة عن المستخرج.. وبنات مصر يعلقن: زمن المود الجميل خلاص هينتهى

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 12:40 م
بالفيديو.. شيكولاتة العالم قاربت على النفاد.. الشركات المنتجة: عجز الكاكاو يصل إلى مليون طن فى 2030 والمواطنون استهلكوا 70 ألف طن زيادة عن المستخرج.. وبنات مصر يعلقن: زمن المود الجميل خلاص هينتهى شيكولاتة - صورة أرشيفية
كتبت إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت شركتا "مارس" و"وبارى كاليبو" العالميتين لتصنيع الشيكولاتة، من نفادها، لأن العالم يتناولها بكثرة.

وبحسب فضائية ABC، ينتج المزارعون كاكاو أقل مما يتناوله العالم، ففى العام الماضى تناول العالم نحو 70 ألف طن زيادة من الكاكاو الذى تم إنتاجه، وبحلول 2030، حذرت الشركتان المصنعتان للشيكولاتة من أن العجز قد يصل إلى مليون طن، أى أكثر من 14 ضعفا.

تلك الأخبار الصادمة وغير السارة، نقلتها مجلة "التايم" للنساء والفتيات بشكل خاص اللاتى يعشقن الشيكولاتة بدرجة كبيرة، لافتة فى تقرير لها أن العالم يتجه نحو نقص عالمى من الشيكولاتة اللذيذة، مع تزايد الاستهلاك من الكاكاو أكثر من قدرة المزارعين على الإنتاج.

"فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، استطلعت آراء مجموعة من الفتيات حول اختفاء الشيكولاته.

وبدأ الخبر يقع على سامعيه وكأنه كارثة عظمى فاكتفت فتاة بالاعتراض بملامح وجهها، قائلة "تنقرض ليه ما ننقرض إحنا كمان بقى".

فيما صرخت فتاة أخرى، قائلة: "إزاى.. إزاى يعنى تنقرض وأنا أعيش إزاى".
وسخرت إحدى الفتيات من الخبر، قائلة: "أنا رأيى أن الشيكولاتة لو انقرضت نسبة الغباء هتزيد، والذكاء هيقل ودا مينفعش خالص".

وعن تأثير الشيكولاته على الحالة المزاجية لدى متناوليها، قالت إحدى الفتيات: "عايزة تعرفى حالنا هيبقى عامل إزاى لو الشيكولاتة انقرضت.. البنات كلها هتبقى مبوزة".

وأشارت إحدى الفتيات قائلة: "من غير الشيكولاته لا هناكل ولا هنذاكر ولا هنروح فى حتة"، فيما قاطعتها صديقتها: "دايما الشيكولاته بتعمل مود حلو للبنات".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة