أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "بلدنا أحلى بينا" تنشر الوعى الأثرى بين الطلبة

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 05:39 ص
بالصور.. "بلدنا أحلى بينا" تنشر الوعى الأثرى بين الطلبة صورة تذكارية للأعضاء فى المعز
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "براعم" انطلقت المبادرة الشبابية "بلدنا أحلى بينا" أمس السبت بأولى فعاليتها لنشر الوعى الأثرى والسياحى بين الطلبة فى المدارس وبدأت بزيارة شارع المعز بالتعاون مع فريق حلم للتنمية البشرية.

قالت "مى محمود" المرشدة السياحية للفريق: هدفنا الأساسى للمبادرة هو نشر الوعى الأثرى والسياحى والثقافة بين الناس ولننشر هذا الوعى أكثر وانتشار فكرتنا، فقررنا أن نتواصل مع طلبة المدارس وكانت أولى فعاليتنا مع طلبة الثانوية العامة بالتعاون مع فريق حلم للتنمية البشرية بقيادة أستاذ عبد الرحمن شعبان مدرب تنمية بشرية وليدر الفريق.

وتضيف، بدأنا معهم من شارع المعز حيث الحضارة العريقة والآثار التى يجهلها الكثير وقد قال لهم "عبد الرحمن شعبان" ليدر الفريق أثناء الجولة إن "الثانوية عامة مش نهاية حياة بل بداية حياة"، ونتمنى أن ننشر الوعى الأثرى بين أطياف الشعب المصرى المختلفة، حيث مهمتا فى الفترة القادمة لطلبة المدارس.

وقال "محمد عربى" المصور الفوتغرافى للفريق: فكرة نشر الوعى الأثرى فى المدارس يساعد الطالب كثير فى تسهيل الدروس والمذاكرة وهو هدف من أهداف مبادرتنا سواء عن طريق مذاكرة سليمة وفهم واقع الحياة من خلال كورسات تنمية بشرية، ومن خلال نشر الثقافة التاريخية وزيادة الوعى الثقافى لدى الشباب ومعرفة تاريخ حضارتنا بعد التسارع الزمنى للتكنولوجيا وتسليط الضوء على بعض الأماكن الأثرية والسياحية داخل مصر التى لم يسلط الضوء عليها.

ويتابع: فى كل جولة لنا نشعر بالنجاح والسعادة حيث كان اليوم لطلبة كلية هندسة جامعة طنطا جولة فى شارع المعز، ولكن اعتذر لهم الدكتور عن الجولة، فانضموا لنا وسعدوا جدا بما قدمنا لهم.


الطلبة أثناء تجول الآثار
الطلبة أثناء تجول الآثار
صورة تذكارية للأعضاء فى المعز
صورة تذكارية للأعضاء فى المعز
المرشدة السياحية مى محمود أثناء الشرح
المرشدة السياحية مى محمود أثناء الشرح
أثناء تجول الآثار بالمعز
أثناء تجول الآثار بالمعز
مى محمود والطلبة
مى محمود والطلبة
فرحة الطلبة بالجولة
فرحة الطلبة بالجولة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة