أكرم القصاص - علا الشافعي

السبانخ تقاوم السرطان والسكر والربو وتحافظ على صحة العين

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 10:16 ص
السبانخ تقاوم السرطان والسكر والربو وتحافظ على صحة العين السبانخ تساهم فى علاج الأنيميا
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يخفى على أحد الفوائد الصحية العديدة للسبانخ، خاصة مساهمتها فى علاج الأنيميا، نظراً لغناها بعنصر الحديد، وكشف مؤخراً موقع "رعاية الصحة" الأمريكى عن العديد من المعلومات المهمة بخصوص السبانخ، حيث ذكر أنها غنية جداً بفيتامين "أ" و"ك" و"د" و"هـ"، بالإضافة إلى احتوائها على مستويات رائعة من الأحماض الدهنية "أوميجا-3".

وأشار التقرير إلى أن السبانخ تتمتع بخصائص مضادة للسرطان، وكما أنها غنية بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، التى تقى من الإصابة بأمراض كثيرة، خاصة سرطان البروستاتا، وكما أنها تساهم فى الحد من درجة حامضية الجسم، التى قد تتسبب حال ارتفاعها فى الحد من نشاط الجسم ورفع فرص الإصابة بالسمنة والعديد من المشاكل الصحية.

وتابع التقرير أن السبانخ ضرورية جداً لصحة العين؛ نظراً لغناها بالمركبات الكاروتينية، التى تحد من خطر الإصابة بالكتاراكت والتنكس البقعى المرتبط بتقدم العمر، بجانب فاعليتها فى تعزيز صحة العظام؛ نظراً لغناها بالكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين "ك".

وأضاف التقرير أن السبانخ مفيدة لمرضى السكر، حيث تساهم فى تعزيز حساسية هرمون الأنسولين وتسيطر على مستويات الجلوكوز بالدم؛ نظراً لاحتوائها على مضاد الأكسدة "alpha-lipoic acid"، أيضاً تساهم فى الوقاية من الإصابة بحساسية الصدر "الربو" وتخفض ضغط الدم، وأخيراً فهى ضرورية جداً لتعزيز صحة البشرة والشعر.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى: health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة