أكرم القصاص - علا الشافعي

"إيساف" تدين مقتل 57 شخصا فى هجوم انتحارى شرق أفغانستان

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 12:05 م
"إيساف" تدين مقتل 57 شخصا  فى هجوم انتحارى شرق أفغانستان هجوم انتحارى شرق أفغانستان
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت قوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف)، اليوم الاثنين، بشدة الهجوم الانتحارى الذى استهدف بطولة للكرة الطائرة فى إقليم باكتايكا شرق أفغانستان، والذى أودى بحياة 57 شخصا على الأقل.

وقالت قوة التحالف - فى بيان بثته وكالة أنباء "كاما" الأفغانية على موقعها الإلكترونى - إن "إيساف تدين بشدة الهجوم الذى وقع اليوم على يد انتحارى خلال بطولة للكرة الطائرة فى إقليم باكتيكا شرق أفغانستان، والذى أودى بحياة مشجعين أبرياء، بينهم نساء وأطفال، كما أسفر عن إصابة الكثيرين بجروح".

بدوره، قال الجنرال جون كامبل قائد (إيساف) "أعرب عن عميق التعازى فى ضحايا هذا الهجوم البشع ومواساتى لذويهم".. مضيفا أن "حادث العنف الخسيس هذا الذى قام به أعداء السلام والتقدم فى أفغانستان، يكشف مدى استخفافهم الكامل بحياة البشر".
وأكد البيان على التزام التحالف بدعم أجهزة الأمن الوطنى الأفغانية فى مواصلة تأمين مستقبل خال من العنف غير المبرر والعشوائى ضد الشعب الأفغانى.

ووفقا لمسئولين في الحكومة الأفغانية، فقد لقى ما لا يقل عن 57 شخصا حتفهم وأصيب 60 آخرين بجروح فى هذا الهجوم الانتحارى الذى وقع عصر أمس..ولم تعلن أية جهة مسئوليتها عن الهجوم حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة