أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: كشف مخطط لإشعال فتنة داخل بيوت الله الجمعة القادمة

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 07:43 م
وزير الأوقاف: كشف مخطط لإشعال فتنة داخل بيوت الله الجمعة القادمة محمد مختار
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن رصد حالات الاعتراض التى شهدتها بعض المساجد على خطباء الجمعة الماضية، يكشف عن وجود منهج متعمد لصناعة فتنة داخل بيوت الله بالتزامن مع ما يسمى بالثورة الإسلامية و بما يسمح بأن يستثمرها الإرهابيون من الإخوان وعناصر الجبهة السلفية لأغراض سياسية دنيئة.

وحذر جمعة، مجددا من الاستجابة لهذه الدعوات، مؤكدا أن هذه فعلة الخوارج، قائلا: فما أشبه الليلة بالبارحة، لقد صنع الخوارج هذا الصنيع، وخرجوا على سيدنا على بن أبى طالب - رضى الله عنه- ورفعوا المصاحف، وقالوا: لا حكم إلا لله، ثم كفّروه وهو "رضى الله عنه"، وكانت فتنة عظيمة سفكت فيها الدماء، ونهبت فيها الأموال، وتحول رفع المصاحف إلى رفع للسيوف وقتل الآمنين.

وقال الوزير، إن من قواعد الشريعة التى يرفعون ظلما وخداعا شعارها: حفظ الدين، والنفس، ومن قواعدها أيضا: أن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح، مؤكدا أن هذه الدعوات التى يرفعونها قد تؤدى إلى فتن عظيمة تعصف بالبلاد والعباد من قتل وتدمير وتخريب وزعزعة لأمن الفرد والمجتمع.

وشدد الوزير على أن الشريعة تدعو إلى تعظيم شأن المصحف وصيانته عن كل ما لا يليق به، فكيف بالمصحف الشريف حين يحدث الهرج والمرج، أو يحدث احتكاك بين هؤلاء وبين المعارضين لهم متسائلا، أليس من المحتمل، بل من المؤكد أن تسقط بعض المصاحف من أيديهم على الأرض؟ وربما تهان بالأقدام، معلنا براءته من صنيعهم بقوله لا حول ولا قوة إلا بالله؟ سبحانك اللهم هذا بهتان عظيم، إثمه وإفكه على من دعا إليه أو يشارك فيه.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد ابو طالب

( والفتنة أشد من القتل )

حسبى الله و نعم الوكيل ربنا ينتقم منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

M.S.M

28 نوفمبر هو يوم رقصة الموت لكافة الجماعات التكفيرية

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

لماذا لا تغلق بعد العشاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة