أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..خالد صلاح: لا توجد لدينا أحزاب قوية.. والمنافسة الآن على شراء نواب الحزب الوطنى وليس بناء قواعد تنظيمية.. نعيش فى ظل أجواء ديمقراطية لم تولد بعد.. والسلطات الممنوحة لـ"النواب" قد تغرق البلد

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 10:48 م
بالفيديو..خالد صلاح: لا توجد لدينا أحزاب قوية.. والمنافسة الآن على شراء نواب الحزب الوطنى وليس بناء قواعد تنظيمية.. نعيش فى ظل أجواء ديمقراطية لم تولد بعد.. والسلطات الممنوحة لـ"النواب" قد تغرق البلد الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب سمير حسنى- رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن أهمية البرلمان القادم تكمن فى أنه سيناقش كل القوانين التى صدرت منذ عهد مرسى مرورا بعدلى منصور وانتهاءً بالسيسى، مضيفا: "لدينا سلسلة قوانين وقرارات بقوانين كثيرة ولابد أن ننتهى منها، بالاضافة إلى تغيير لائحة المجلس لأن اللائحة القديمة غير دستورية".

وانتقد "صلاح" خلال برنامجه "آخر النهار"، الذى يعرض على شاشة النهار، العمل السياسى بمصر قائًلا: "لا يوجد عمل سياسى فى مصر ولا أحزاب قوية، وليس لديها الرغبة فى أن تكون قوية، ولك أن تتخيل أن هناك أحزابا ليبرالية لا تستطيع أن تشكل تكتلا"، كاشفا عن وجود أحزاب تعرض انضمام نواب الحزب الوطنى المنحل اليها، معلقًا: "المنافسة الآن فى الدوائر على شراء نواب الحزب الوطنى وليس بناء قواعد تنظيمية".

وأعرب خالد صلاح عن خشيته من الصلاحيات الدستورية الممنوحة لنواب مجلس النواب والخاصة باستجواب المسئولين والوزراء، موضحا أن أى نائب يقدم استجوابًا ولم يتم الاستجابة لطلبه بعد مرور 60 يوما، تعتبر دورة الانعقاد غير دستورية.

وتابع: "نعيش فى ظل أجواء ديمقراطية لم تولد حتى الآن، وفى ظل مزايدات نعيشها، الأحزاب لا تستطيع أن تبنى تكتلا، ولا تؤجل المصالح الحزبية حتى بناء تنظيمات حقيقية فى الشارع فى ظل عدم نضج سياسى ورغبة فى اللمعان السياسى السريع، نحن هنا نتحدث عن مجلس سيغرق فى الاستجوابات ويغرق البلد معه".

وتطرق خالد صلاح لمسألة ولاء رئيس الوزراء بعد انتخابات البرلمان، متسائلا: هل سيكون ولاؤه للرئيس الذى أسماه أم الحزب الذى رشحه أم للبرلمان الذى صوت عليه؟، وسينفذ أجندة من؟"، وأضاف متسائًلا: "ما هو شكل العلاقات بين السلطات فى ظل هذا الوضع الدستورى الجديد؟".






موضوعات متعلقة :

الليلة.. خالد صلاح يفتح ملف الظواهر الخارجة عن عادات وتقاليد المجتمع











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

انت افضل رئيس تحرير لافضل موقع اخبارى عربى

عدد الردود 0

بواسطة:

كوكي

فعلا برنس يا خالد ….. ريس تحرير واسلوب مبسط وهادف ،،،،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

كلامك صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة