أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب الصيادلة يستقيل من منصبه ردًا على إقحام النقابة فى السياسة.. ويؤكد: لن أتراجع مهما كانت الضغوط.. والأعضاء المنتمون للإخوان يزجون بالمهنة فى الصراع السياسى الدائر.. وسأغادر حرصًا على مصالح الوطن

الأحد، 23 نوفمبر 2014 04:32 م
نقيب الصيادلة يستقيل من منصبه ردًا على إقحام النقابة فى السياسة.. ويؤكد: لن أتراجع مهما كانت الضغوط.. والأعضاء المنتمون للإخوان يزجون بالمهنة فى الصراع السياسى الدائر.. وسأغادر حرصًا على مصالح الوطن الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة المستقيل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة استقالته من منصبه، رداً على إقحام النقابة فى السياسة من جانب أعضاء مجلس نقابة الصيادلة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال نقيب الصيادلة خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بدار الحكمة لرفض إقحام النقابة فى السياسة، إن الدكتور عبد الله زين العابدين أمين عام النقابة قاد مؤتمراً صحفياً لمهنيين ادعو على غير الحقيقة أنهم ممثلون للنقابات المهنية لدعم المحبوسين على خلفيات سياسية دون علم هيئة مكتب النقابة والمجلس وهو ما يعد خرفاً للقانون والقواعد المتبعة داخل النقابات.

وأضاف نقيب الصيادلة أنه ليس طرفاً فى أى صراع سياسى بين الأطراف المختلفة فى النقابة وتابع: لن أتراجع عن الاستقالة مهما كانت الضغوط والمحاولات واستكمل، أنه يرفض زج المنتمين للإخوان من أعضاء مجلس الصيادلة بالنقابة فى الصراع السياسى الدائر حالياً.

أشار نقيب الصيادلة إلى أنه أتهم كثيراً بأنه منتمى للإخوان تارة ويسارى تارة أخرى وتابع "كفانى ظلماً من الصيادلة"، وأضاف أن 70% من مهنيى الصيادلة لا مظلة لهم سوى النقابة.

وأوضح أن الصراع السياسى الدائر فى الشارع عصف بنقابة الصيادلة مشيراً إلى أنه صيدلى مهنى قادر على قيادة مجلس مهتم بمصالح الصيادلة وليس قادرا على خوض صراع سياسى، وأضاف أن النقابة تحولت لساحة صراع سياسى.

وكشف عن نيته وعزمه تقديم استقالته فور فتح باب الترشح، لإجراء انتخابات التجديد النصفى لضمان إجراء الانتخابات فى أجواء نزيهة وشفافة وتابع قائلاً سأغادر النقابة مجاهداً مقاتلاً من أجل المهنة.

وجاء بنص الاستقالة: "أنه حرصاً على مصالح الوطن والصيادلة ومهنة الدواء قررت الاستقالة من منصبى".

من جانبه قال الدكتور حسام حريرة عضو مجلس النقابة، إن المجلس سيعقد اجتماعا طارئا خلال ساعات للبت فى استقالة النقيب وتابع أن المجلس لم يقبل استقالة النقيب حتى الآن، مشيراً إلى أنه ستتم إحالة من شاركوا فى المؤتمر الصحفى من أعضاء المجلس والنقابة للتأديب لمحاسبته.

ورفض حريرة الزج بالنقابة فى السياسة وتابع أن المؤتمر الذى تم عقده بدار الحكمة لدعم معتقلى الإخوان باسم لجنة الحريات بالنقابة فى الوقت الذى لم تشكل النقابة لجانا للحريات من أساسه، وقال، إن النقابة تدعم دور الدولة فى إصلاح المنظومة الطبية خاصة بعد إقرار الرئاسة تعديلات قانون الحوافز.

وفى ذات السياق أعلن الدكتور أشرف مكاوى عن مشروع قومى للقضاء على فيروس سى فى 3 سنوات دون أن يوضح مفردات وتفاصيل المشروع.


أخبار متعلقة..
استقالة نقيب الصيادلة رداً على إقحام الإخوان النقابة فى السياسة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة