أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مصر للغزل والنسيج: مركز لإدارة الجودة وصيانة شاملة بالشركة

الأحد، 23 نوفمبر 2014 02:13 ص
رئيس مصر للغزل والنسيج: مركز لإدارة الجودة وصيانة شاملة بالشركة المحاسب أحمد الصاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المحاسب أحمد عبد الرازق الصاوى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للغزل والنسيج والملابس، لـ"اليوم السابع"، إن الجهود متواصلة للارتقاء بالشركة وتحسين معدلات الإنتاج بصورة ملموسة فى إطار المساعى الجادة لتحقيق أرباح.. وكشف أنه تقرر إنشاء إدارة كبيرة لمراقبة جودة الإنتاج للحفاظ على السمعة الطيبة لصناعتنا فى أسواق التصدير، وتضم معملا مزودا بأحدث الأجهزة الإلكترونية بتنفيذ الاختبارات على كل المراحل لكل نوع من المنتجات من القطن أو البوليستر الخام إلى الأقمشة الخام .

وأضاف الصاوى: إننا نجحنا من خلال تفانى العمال، والموظفين فى عملهم فى زيادة إنتاج الغزل خلال الفترة الحالية بنسبة 5.7%، وزيادة إنتاج خيوط الحياكة خلال الفترة الحالية بنسبة 23.7% وزيادة تجهيز الأقمشة بنسبة 8.8% وأيضًا زيادة المبيعات خلال الفترة الحالية بنسبة 2.7%.

كما تم إصلاح شبكة السيكورتاه "شبكة الإطفاء" للوحة الرابعة، وجار إصلاح باقى الشبكات بالجهود الذاتية وإصلاح شبكة مياه الشرب، وكانت متهالكة، مما أدى زيادة تسريب المياه .

كما تم أيضا إصلاح أبراج التبريد لضواغط الهواء بالإمكانات الذاتية بالشركة، والتى كانت مهددة بتوقف إنتاج الهواء المضغوط، وبالتالى توقف الوحدات الإنتاجية بالكامل .

علاوة على الحد من استهلاك الغاز بوضع برنامج صارم لإمداد ماكينات البوش بالبخار، مما أدى إلى خفض فاتورة الغاز الشهرية وفق توجيهات الدكتور أحمد مصطفى، رئيس القابضة للغزل والنسيج والقطن.

وقال أحمد الصاوى: إن الشركة من الشركات المتكاملة فى إنتاج المنتجات القطنية والمفروشات والملابس الجاهزة والصـباغة والقطن الطبى تأسست عام 1938 وتتكون الشركة من 4 وحدات إنتاجية.

حيث بدأت الشركة إنتاجها من الغزل عام 1939 وبها ماكينات موردة من أفضل المنتجين الأوروبيين واليابانيين وبها وحدة لإنتاج الخيوط السميكة ووحده لإنتاج خيوط الحياكة من الخيوط.

أضاف لـ"اليوم السابع" أن الشركة بدأت نتاجها من النسيج عام 1940 وبها أحدث الأنوال العالمية وتنتج جميع منتجات الأقمشة القطنية والمخلوطة بوليستر فسكوز وتصميمات سادة ودوبى ومبارد وأطالس متوسطة الأوزان وخفيفة ذات جودة عالية كأقمشة خام ومجهزة وملابس جاهزة، ويتم تصدير جزء من هذا الإنتاج حاليا إلى بعض الدول الأوروبية وتركيا وأمريكا - وأن هذه الأنوال من مختلف الشركات العالمية عالية التكنولوجيا من دول سويسرا، بلجيكا، إيطاليا..كما تضم الشركة مصنعًا للملابس الجاهزة يتم تصديرها إلى جميع دول العالم والسوق المحلى.

كما تقوم بصباغة وتجهيز الأقمشة والخيوط (القطنية والمخلوطة) مصنع لإنتاج القطن الطبى ومصنع لإنتاج الأصواف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة