أكرم القصاص - علا الشافعي

تحت عنوان "ممنوع الوقوف"..

تظاهر طلاب إيرانيين أمام المفاعل النووى دعما لفريق الأبحاث الإيرانى

الأحد، 23 نوفمبر 2014 04:29 م
تظاهر طلاب إيرانيين أمام المفاعل النووى دعما لفريق الأبحاث الإيرانى جانب من التظاهر
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم طلاب إيرانيون، اليوم، الأحد، وقفة أمام مفاعل الأبحاث النووية فى طهران، تحت عنوان "ممنوع الوقوف" دعما للفریق النووی الإیرانی المفاوض، والتأكيد على حق إيران فى امتلاك الطاقة النووية، فيما تتواصل المفاوضات النووية بين إيران ودول مجموعة 5+1 فى فيينا اليوم، وفقا لوسائل الإعلام الإيرانية.

وأكد المتظاهرون على التصدی لمبالغة الغرب فی مطالبه من إيران، وناشدوا الفريق النووى بعد التضحية بالتقدم النووى أمام وعود أمريكا الكاذبة على حد تعبيرهم، ورفوا شعار "مفاعل الماء الثقيل خطنا الأخمر" والصناعة الصاوحية لا تقبل التفاوض" "الطاقة النووية حقنا المشروع"، رفعين صورا للعلماء النووين الذين تم اغتيالهم على مدار السنوات الماضية.

وميدانيا، قال مصدر قریب من الفریق النووی الایرانی المفاوض أن الإجتماع الخامس لوزیر خارجیة إيران محمد جواد ظریف ونظیره الأمریکی جون کيری و منسقة المفاوضات النوویة کاثرین اشتون کان ایجابیا، لکن امامنا عمل کثیر، ومن المبکر الحدیث عن النتیجة.

وأعلن مصدر مقرب من الوفد النووی الایرانی المفاوض أن الفریق النووی لم ولن یفکر بموضوع تمدید موعد المفاوضات، ونفی ما تناولته وسائل الاعلام حول رغبة إيران فى بتمدید فترة المفاوضات .

ويلتقى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بنظيره السعودى سعود الفيصل لإطلاعه على تفاصيل المباحثات وذلك بعد لقاءه بجواد ظريف.

وتستمر المفاوضات حتى نهاية المهلة غدا، الإثنين 24 نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة