أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزير الاستثمار: مصر هى أرض الفرص ولدينا برنامج قوى للإصلاح الاقتصادى

الأحد، 23 نوفمبر 2014 09:21 م
بالصور.. وزير الاستثمار: مصر هى أرض الفرص ولدينا برنامج قوى للإصلاح الاقتصادى جانب من المؤتمر
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن مصر تحقق نموًا اقتصاديًا فى الوقت الذى يتباطئ فيه النمو فى اقتصاديات العالم المختلفة، مثل دول شرق آسيا، وأوروبا الشرقية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته شركة "أبفى" الأمريكية لصناعة الأدوية، للإعلان عن إطلاق أعمالها فى السوق المصرى، بحضور وزيرى الاستثمار والصحة، وممثل السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح سالمان، أن شركة "ابفى" سوف ترسم ابتسامة على وجوه مرضى فيروس سى، قائلًا "ننتظر الموافقات النهائية لدخول علاج فيروس سى المُنْتَج من الشركة".

وتابع، أن مصر سوق واعد، وتقدم نموذج إصلاح اقتصادى جيد جدًا، لديه برنامج حقيقى للإصلاح يعتمد على الإصلاح الهيكلى لنقاط لم تُلْمَس مثل الدعم.

وأشار إلى أن مِصْر أصبحت ترى مشاكلها بشفافية، وتعمل على التنمية من خلال المشروعات الكبرى، وتدعم القطاع الخاص المسئول الأول عن النمو فى مصر، الذى يعتمد اقتصادها على آليات السوق الحر.

واستطرد خلال كلمته أن وزارة الاستثمار وجهاتها التابعة هى وكلاء للمستثمر للدفاع عنه، وعن استثماراته الجادة، وتدافع عن كل فرصة عمل جديدة، قائلًا "مصر هى أرض الفرص وننتظر استثمارات أخرى فى المستقبل إذ أن لدينا القدرة على الوصول لـ1.6 مليار مستهلك من خلال الاتفاقيات التجارية، وهذه ميزة تنافسية بالإضافة إلى وجود سوق استهلاك كبير.

وأكد أن الحكومة تتخذ إجراءات جادة نحو تشجيع الاستثمار من خلال تعديلات القانون الذى من المتوقع أن يصدر نهاية يناير القادم علاوة على العمل على حزمة قوانين أخرى.

وزيرى الاستثمار والصحة وممثل الشركة خلال اللقاء
وزيرى الاستثمار والصحة وممثل الشركة خلال اللقاء

أشرف سالمان يلقى كلمته
أشرف سالمان يلقى كلمته
المنصة تستمع لكلمة وزير الاستثمار
المنصة تستمع لكلمة وزير الاستثمار
وزير الصحة ونقاش مع الحضور
وزير الصحة ونقاش مع الحضور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة