أكرم القصاص - علا الشافعي

باستثمارات 42 مليون دولار..

الشركة القابضة للتأمين: إنشاء مصنع خلايا شمسية بمشاركة إيطالية

الأحد، 23 نوفمبر 2014 08:10 م
الشركة القابضة للتأمين: إنشاء مصنع خلايا شمسية بمشاركة إيطالية محمد يوسف رئيس الشركة القابضة
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين، إن مصر تحتاج لاستثمارات كبيرة لتنمية قطاع الطاقة المتجددة سواء كانت من الطاقة الشمسية، أو الرياح، أو تصنيع خلايا شمسية، لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأضاف يوسف فى بيانٍ له اليوم، أن هناك مباحثات مع إحدى الشركات الإيطالية العاملة فى مجال الطاقة، لإنشاء مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية للطاقة الكهربائية، باستثمارات مبدئية 42 مليون دولار، لتغطية احتياجات السوق المحلى، كما يتم إجراء مباحثات، لإنشاء مشروع استثمارى آخر لإنتاج الطاقة الكهربائية، من خلال الخلايا الشمسية مع مجموعة من المستثمرين العرب والأجانب.

وحول نشاط قطاعى تأمينات الحياة والممتلكات قال إنهما يشهدان طفرة فى أدائهما خلال الفترة الأخيرة يعكسها النمو الملحوظ فى نسب إقساط تأمينات الحياة التى ارتفعت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام المالى الحالى بنحو 17.6% لتسجل 722.5 مليون جنيه كما بلغت جملة مبالغ التأمين الجديدة للوثائق الفردية نحو 1776.2 مليون جنيه بنسبة نمو 34.8%، بينما بلغت مبالغ التأمين الجديدة للوثائق الجماعية نحو 2.170 مليار جنيه.

وأضاف أن إقساط تأمينات الممتلكات المباشرة حققت نحو 1073.2 مليون جنيه فى الأربعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى كما شهدت التعويضات المسددة ارتفاعا بنسبة 39.7% لتسجل 618.5 مليون جنيه وهو ما يوضح حجم العبء الذى تتحمله القابضة للتامين لدعم الاقتصاد الوطنى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة