أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزائر تفتح الحدود مع ليبيا لاستقبال الجرحى والمرضى

الأحد، 23 نوفمبر 2014 04:11 م
الجزائر تفتح الحدود مع ليبيا لاستقبال الجرحى والمرضى الحدود الليبية _ أرشيفية
الجزائر ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة اوامره للجيش الوطنى الشعبى والأمن الوطنى بفتح الحدود مع ليبيا واستقبال المرضى والجرحى الليبيين والتكفل بهم مهما كانت النقطة الحدودية التى دخلوا منها ودون اللجوء إلى المرور عبر المعابر الحدودية الرسمية.

وافادت انباء صحفية بأن أوامر بوتفليقة بفتح الحدود جاءت بعد موجة العنف التى شهدتها ليبيا وخاصة المواجهات التى نشبت بين عدد من القبائل الليبية على الحدود مع الجزائر خاصة تلك المتاخمة لولاية تمنراست الحدودية.

وتشدد الاوامر على ضرورة تنسيق قيادة الامن والجيش الشعبى الوطنى مع الهلال الأحمر الجزائرى من أجل فتح الحدود اعتبارا من اليوم واستقبال المرضى والجرحى فقط قصد التكفل بحالاتهم الصحية الصعبة.

وستكون من بين مهام الامن الوطنى ممثلا فى وحدات حرس الحدود وعناصر الجيش الوطنى الشعبى ، التحقق من هويات الأشخاص الذين سيعبرون الحدود البرية عبر كامل الولاية الجنوبية وتوجيههم إلى الهلال الأحمر الجزائرى من أجل التكفل بهم ونقلهم إلى ولايات الجنوب لتلقى العلاج اللازم كما ستعنى اجهزة الامن الوطنى باستقبال المرضى الليبيين والجرحى بسبب المواجهات بين القبائل الليبية على الحدود على طول الشريط الحدودى وليس على مستوى النقاط الحدودية والرسمية والمعابر.

كما ستكون اجهزة الحماية المدنية المخول الوحيد لاستقبال المساعدات الغذائية والطبية التى تدخل أو تخرج من الجزائر بالتنسيق مع مصالح الامن الوطنى من أجل التحقق من الجهة التى قدمتها وتاريخ صلاحيتها وشروط تخزينها والجهة التى ستقدم لها هذه المساعدات، وأى مساعدات تكون خارج هذا الإطار لن يسمح الامن بمرورها خاصة على الحدود البرية.

وفى المقابل، ستقدم الجزائر مساعدات طبية وغذائية لسكان المناطق الحدودية الليبية ستصل تباعا عن طريق الهلال الأحمر الجزائرى إلى سكان هذه المناطق لسد احتياجاتهم وتمكينهم من العيش أمام الصعوبات التى يواجهونها بسبب تصاعد موجة العنف على الحدود.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة