أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يخطف فوزًا صعبًا على النصر 2-1

الأحد، 23 نوفمبر 2014 10:26 م
الأهلى يخطف فوزًا صعبًا على النصر 2-1 جانب من المباراة
كتب عاطف العربى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطف الأهلى فوزا صعبًا ومثيرًا من ضيفه النصر فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد القاهرة فى الجولة التاسعة من الدورى الممتاز فى لقاء لم يظهر فيه لاعبو الأحمر بمستوى طيب فى الشوط الأول وسط تراجع لاعبى النصر الذين أنهوا الشوط الأول بتقدمهم بهدف عبد العزيز الشاعر ولم يتعادل الأهلى سوى فى الدقيقة الـ85 من ركلة جزاء لمتعب ثم أحرز رمضان صبحى هدف التقدم فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع .

ارتفع رصيد الأهلى إلى 14 نقطة فى المركز السادس، وتجمد رصيد النصر عند نقطة واحدة فى المركز الأخير .

جاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى، ولم يظهر لاعبو الأهلى بالصورة المتوقعة، وكانت البداية مع كريم بامبو الذى أهدر هدفًا مؤكدًا فى الدقيقة الأولى، ووضع الكرة بجوار قائم المرمى الخالى من حارسه وسط دهشة الجميع، وبعدها استمرت الكرة فى وسط الملعب مع محاولات من جانب لاعبى النصر الذين ظهروا فى وسط ملعب الأحمر مع الدقيقة الخامسة عن طريق أحمد غانم وصامويل وعبد العزيز الشاعر اللذين سببا قلقًا لدفاع الأهلى، خاصة إسلام رشدى ومحمد رزق ورمضان صبحى فى وسط الملعب، مما جعل هناك فرصة للاعبى النصر فى شن هجمات سريعة على مرمى الأحمر، خاصة فى الجبهة اليسرى التى يشغلها حسين السيد .

ظهر محمد هانى ظهير أيمن الأهلى فى أكثر من هجمة حمراء، ولكنه لم يجد المعاونة من زملائه، وحصل على ضربة ركنية فى الدقيقة 13 لم يستفد منها الأهلى وسط غياب تام لأحمد عبد الظاهر ومحمد فاروق .

قاد إسلام رشدى هجمة سريعة لعبها لمحمد فاروق الذى كاد ينفرد بالمرمى، ولكنه تراجع وسدد كرة بعيدة عن المرمى فى الدقيقة 17 وسط استعجال لاعبى الأهلى ليمنح الفرصة للاعبى النصر للسيطرة على وسط الملعب .

وشهدت الدقيقة 20 أخطر فرص اللقاء للنصر عن طريق خطأ فادح للؤى وائل الذى مرر الكرة لمهاجم النصر لينفرد بأحمد عادل، ولكنه يخطأ فى تسديدها، لترتد من أحمد عادل عبد المنعم إلى مهاجم النصر الذى مررها لعبد العزيز الشاعر لاعب النصر، الذى انفرد بحارس الأهلى، لكن تألق أحمد عادل عبد المنعم حال دون دخول الكرة مرماه، وتصدى لهدف مؤكد ليكتسب لاعبو النصر الثقة، ويهاجمون مرمى الأهلى، وسط توتر لاعبى الأهلى وغياب لوسط الملعب لعدم وجود لاعب آخر بجوار محمد رزق.

ينشط كريم بامبو ومحمد هانى فى الجبهة اليمنى لشن هجمات متتالية على مرمى النصر، لكن لم يستفد منها الأهلى وسط غياب تام لأحمد عبد الظاهر المهاجم الوحيد للأحمر .

ويشهد الوقت الضائع خطأ مشتركا بين أحمد عادل عبد المنعم وشريف حازم مدافع الأحمر ليتدخل عبد العزيز الشاعر ويلعب الكرة خلفية ليحرز هدف التقدم للنصر فى وقت مناسب لفريقه ليخرج متقدمًا فى الشوط الأول.

الشوط الثانى
بدأ الشوط الثانى بنزول عماد متعب فى هجوم الأهلى وشهد الشوط ضغطًا من لاعبى الأهلى، وتراجع لاعبى النصر للحفاظ على التقدم مع الاعتماد على المرتدات لتشكيل خطورة للنصر، وسط توتر الثنائى شريف حازم ولؤى وائل، وحالة من اللعب الفردى التى سيطرت على الثلاثى إسلام رشدى ورمضان صبحى وكريم بامبو .

وشهدت الدقيقة 53 إهدار النصر لفرصة تعزيز الفوز ويقف القائم أمام السعدونى لإحراز الهدف الثانى مما جعل هناك ثقة فى أداء لاعبى النصر ويحصل أحمد العجوز على إنذار للخشونة مع عبد الظاهر .

وواصل الأهلى ضغطه بفردية من لاعبى الأهلى وتراجع لاعبو النصر مع شن بعض الهجمات المرتدة التى لم تسفر عن خطورة حقيقية.

وأجرى الإسبانى جاريدو المدير الفنى للأهلى تغييرا آخر بنتزول باسم على بدلا من كريم بامبو ليلعب محمد هانى فى الأمام، ومن خلفه باسم على الذى لعب أكثر من عرضية، ولكن تصدى لها لاعبو النصر، ويسدد متعب كرة ضعيفة فى يد الحارس .

ينشط رمضان صبحى ويرواغ أكثر من مدافع، ويلعب عرضية لم تجد من يستثمرها لترتد لصبحى مرة أخرى ويلعبها فى يد الحارس .

وفى الدقيقة 21 يدفع جاريدو بمحمود تريزيجه بدلا من إسلام رشدى لتنشيط الهجوم، والضغط على لاعبى النصر بعد تماسك مدافعى النصر الذين تصدوا لجميع محاولات الأهلى.

يحصل متعب على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء فى الدقيقة 25 يسددها متعب قوية، تصدى لها الحراس ببراعة لتمر 75 دقيقة، والأهلى متأخرًا بهدف أمام النصر .

وفى الدقيقة 85، يحصل الأهلى على ركلة جزاء من عرقلة مدافع النصر لشريف حازم فى الدقيقة 85 سددها عماد متعب وأحرز هدف التعادل للأهلى، ويواصل الأهلى الضغط، لإدراك الفوز.

احتسب الحكم 6 دقائق وقتا ضائعا كانت عباراة عن ضغط أحمر، وجاءت الدقيقة السادسة من الوقت الضائع لتزف الفرحة للأهلوية عن طريق الصاعد رمضان صبحى، الذى انقض برأسه على عرضية حسين السيد، ليعلن فوز الأهلى بثلاث نقاط غالية وفوز مستحق 2-1 على النصر .

 محمد فاروق فى إحدى الهجمات  للأهلى
محمد فاروق فى إحدى الهجمات للأهلى

 إحدى الهجمات الأهلاوية على مرمى النصر
إحدى الهجمات الأهلاوية على مرمى النصر

 كرة مشتركة بين أحمد عبدالظاهر مهاجم الأهلى ودفاع النصر
كرة مشتركة بين أحمد عبدالظاهر مهاجم الأهلى ودفاع النصر

 اعتراض لاعبى الأهلى على قرارات الحكم
اعتراض لاعبى الأهلى على قرارات الحكم

 هجمة أهلاوية
هجمة أهلاوية

 بامبو يحاول المرور من أحد لاعبى النصر
بامبو يحاول المرور من أحد لاعبى النصر

 لاعب النصر يسقط  على الأرض وسط ثنائى الأهلى
لاعب النصر يسقط على الأرض وسط ثنائى الأهلى

 كرة تائهة بين لاعبى الأهلى والنصر
كرة "تائهة" بين لاعبى الأهلى والنصر

 إسلام رشدى يقود هجمة أهلاوية
إسلام رشدى يقود هجمة أهلاوية

 أحمد عبد الظاهر فى هجمة حمراء على النصر
أحمد عبد الظاهر فى هجمة حمراء على النصر



أقرأ أيضاً


محمود الشامى يرفض تصعيد البدرى لخلافة غريب فى المنتخب


الزمالك ضيفاً على الرجاء فى الإسكندرية بتشكيل “نيولوك”


انفجار قنبلة حول ملعب “أتلانتا” يسفر عن إصابة شرطيين


“المحمدى” فى اختبار جديد مع هال سيتى أمام توتنهام


بالفيديو.. “كواترو” الإسبانية: ميسى قد يفاجئ الجميع وينتقل للريال!


ماديرا يتسلح بـ “غزال” و”جمعة” فى كأس البرتغال


بالفيديو.. أجمل 10 أهداف لميسى الهداف التاريخى للدورى الإسبانى


السعودية يواجه الإمارات فى نصف نهائى كأس الخليج


حلم “النهائى” يداعب عُمان وقطر فى كأس الخليج


بالفيديو.. “كواترو” الإسبانية: ميسى قد يفاجئ الجميع وينتقل للريال!


“المحترفين المصريين” فى مهمة “غسيل سمعة” مع أندية أوروبا.. “المحمدى” يواجه توتنهام..و”الننى وحمودى” للحفاظ على صدارة بازل


بالفيديو.. ميسى يزين 14 لقطة مثيرة تلخص السبت الأوروبى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة