أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الغرف العربية: مصر وضعت رؤى اقتصادية لإصلاح بيئة الاستثمار

الأحد، 23 نوفمبر 2014 05:23 م
اتحاد الغرف العربية: مصر وضعت رؤى اقتصادية لإصلاح بيئة الاستثمار عدنان القصار الرئيس الفخرى للاتحاد العام لغرف التجارة
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدنان القصار الرئيس الفخرى للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة العربية، عن ارتياحه للإنجازات التى تحققت فى مصر خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى أنها تغلبت على التحديات ووضعت رؤى اقتصادية متكاملة فى إصلاحات بيئة الاستثمار وتعديل التشريعات.

ونوه عدنان، خلال المؤتمر الـ16 لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب وملتقى مصر للأعمال تحت عنوان"الاستثمار فى مصر.. استثمار فى المستقبل"، بأن مصر اهتمت بإقامة المشروعات الاقتصادية العملاقة، وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة، والذى يتوقع أن يحقق استثمارات حوالى 100 مليار دولار، مما يوفر مليون فرصة عمل ويعزز فرص الاستثمار والتنمية.

وقال عدنان "مصر أقامت أيضا مشروعات نوعية ولوجيستية، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة ازدهارا كبيرا من قبل المستثمرين العرب والأجانب بفضل الالتفاف الوطنى حول القيادة فى الدولة، مشيرا إلى تنفيذ مجموعة واسعة من الإصلاحات، كما توقع ارتفاع النمو الاقتصادى لمصر ليصل إلى 4% فى 2015، على ان يستمر فى التصاعد إلى نحو 7% خلال الخمس سنوات المقبلة".

ولفت إلى استعادة مصر لمكانتها بين الدول العربية، موضحا أن مصر موقعة على اتفاقيات للتجارة الحرة مع الكثير من الدول مما يجعلها سوق لنحو مليار ونص مليار مستهلك، داعيا المستثمرين إلى المشاركة فى صناعة مستقبل البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة