أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير إيطاليا:اختيار روما كأول جولة أوروبية للسيسى يؤكد روابط البلدين

الأحد، 23 نوفمبر 2014 08:43 ص
سفير إيطاليا:اختيار روما كأول جولة أوروبية للسيسى يؤكد روابط البلدين ماتسيريو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ماتسيريو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة أهمية اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى لإيطاليا لتكون أول دولة يزورها فى جولته الأوروبية، وقال: "إن ذلك يظهر قوة الروابط بين مصر وإيطاليا والتى تأكدت خلال الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى وهو أول رئيس وزراء غربى زار القاهرة فى أغسطس الماضى".

وأضاف، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد: "إن إيطاليا تعد الشريك التجارى الأول فى أوروبا وكلا البلدين يتمتعان بعلاقات تاريخية من التعاون فى كافة المجالات"، مشيرا إلى أن روما مستعدة لدعم مصر فى مجالات عديدة من بينها توفير التدريب وبناء القدرات فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تعد عنصرا أساسيا فى الانتعاش الاقتصادى فى البلاد .

وأوضح أن الرئيس السيسى سيلتقى غدا الاثنين بالرئيس جورجيو نابوليتانو فى القصر الرئاسى، وسيجرى مباحثات مع رئيس الوزراء رينزى ووزير الخارجية باولو جينيتيلونى فضلا عن لقائه مع رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى.

وأوضح أن الملف الرئيسى لمباحثات السيسى سوف يركز على سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين القاهرة وروما، ومن المقرر أن يعقد مجلس الأعمال المشترك اجتماعا بعد غد الثلاثاء لبحث سبل دعم التعاون الاقتصادى والاستثمارات.

وأكد ماسارى أن المباحثات الثنائية ستتناول الوضع السياسى والأمنى مع التركيز على الالتزام المشترك لمكافحة الإرهاب وجهود حل الأزمة الليبية وعملية السلام فى الشرق الأوسط، مؤكدا أن روما تعتبر مصر شريكا محوريا فى الاستقرار فى المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة