أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز كشف المعادن يتسبب فى وفاة سيدة مزروع لها منظم ضربات القلب

الأحد، 23 نوفمبر 2014 07:39 ص
جهاز كشف المعادن يتسبب فى وفاة سيدة مزروع لها منظم ضربات القلب يجب عدم السماح لمرتدى منظم ضربات القلب بالمرور خلال جهاز كشف المعادن
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حادث مأساوى جديد، سلط موقع فوكس نيوز الأمريكى الضوء عليه، حيث أشار أن الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من أجهزة الكشف عن المعادن بمطار روسى، قد تسببت فى حدوث خلل فى جهاز تنظيم ضربات القلب لإمرأة، وتسبب لها فى الموت، وفقاً لأنباء المركزى الأوروبى "CEN".

وقد سقطت ديانا توليستوفا، 30 عامًا، بين ذراعى زوجها، مكسيم، 33 عامًا، بعد أن مرت عبر كاشف المعادن فى مطار أولان أودى فى جمهورية بورياتيا فى جنوب روسيا.

وتم استدعاء الممرضات إلى المطار، لكنهن لم يأتين فى الوقت المناسب.

وقال ماكسيم لـ“CEN”، وهو منهار مما حدث لزوجته، "كنا نقف على أبواب الأمن وقدمت لهم الأوراق التى تبين أن ديانا ترتدى جهاز تنظيم ضربات القلب، وأنا لا أعرف ماذا حدث، ولكن مرت من خلال تلك الجهاز الكاشف عن المعادن على أية حال".

وحدثت الكارثة، عندما وصل الزوجان إلى بوابة المغادرة، وبدأت ديانا تشعر بالدوار وانهارت فجأةً، وعندما وصل الأطباء، كانوا غير مدركين ما يجب القيام به لإنهم لا يعرفون ما سبب ذلك.

وعلق ماكسيم، قالاً إنهم لم يقدموا لها أى إسعافات أولية ولم يقوموا باستدعاء سيارة إسعاف مطلقاً، وقال مسئولو المطار إنهم يحققون فى الوفاة.

وأفاد متحدث باسم المطار "سيتم إعطاء الأمن وموظفى المطار تعليمات مشددة حول كيفية التعامل مع الناس الذين يرتدون أجهزة ضبط نبضات القلب، ويجب تحذيرهم بعدم السماح لمرتديها بالدخول من خلال جهاز الكشف عن المعادن".

لكن فى الظروف العادية، أضاف المتحدث باسم المطار أن الأمن قد يرى أوراق هؤلاء الأشخاص ويسمح لهم بالمرور، وفى هذه الحالة، يبدو أن المريض نسى أن يخبرهم أنه يرتدى جهاز تنظيم ضربات القلب، لأنه لا يعرف أنه سيتعرض لخطر كبير عند مروره من تلك البوبات، لافتاً إلى أن كل مريض يجب أن يتلقى تحذيرًا صارماً بعدم دخوله من خلال تلك الأجهزة التى تكشف عن المعادن.

وأضاف ماكسيم، قائلاً وهو فى كامل إنهياره "ماتت ديانا الجميلة وهى بين زراعى".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة