أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة:إيطاليا الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبى

الأحد، 23 نوفمبر 2014 07:53 م
الرئاسة:إيطاليا الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى غدًا، الاثنين، جولة أوروبية يستهلها بزيارة إلى إيطاليا والفاتيكان ثم فرنسا.

وتعكس زيارة الرئيس إلى إيطاليا اهتمامًا بتفعيل علاقات مصر الثنائية مع روما والاتحاد الأوروبى، حيث تتولى إيطاليا الرئاسة الدورية للاتحاد منذ مطلع يونيو 2014، فضلاً عما توليه الدولة من اهتمام خاص لموضوعات المتوسط.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن إيطاليا تكتسب أهمية خاصة على الصعيد الاقتصادى بالنسبة لمصر حيث تعد الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبى، والثالث عالميًا بعد الولايات المتحدة والصين، وقد بلغت قيمة التبادل التجارى بين البلدين نحو ستة مليارات دولار وفقًا لإحصاءات عام 2013.

كما تعد إيطاليا خامس أكبر مستثمر أوروبى فى مصر بقيمة إجمالية تصل إلى 2.6 مليار دولار، وتتركز هذه الاستثمارات فى قطاعات النقل والخدمات المصرفية ومكونات السيارات والتشييد والبناء.

وفى هذا الإطار سيحضر الرئيس اجتماع مجلس الأعمال المصرى- الإيطالى، كرسالة إلى مجتمع الأعمال الإيطالى لإلقاء الضوء على التطورات التى يشهدها الاقتصاد المصرى على الصعيدين الإجرائى والتشريعى، فضلاً عن التعريف بأهم المشروعات الاستثمارية التى يجرى تنفيذها أو الإعداد لها.

وسيلتقى الرئيس عقب وصوله بالرئيس الإيطالى "جورجيو نابوليتانو" فى جلسة مغلقة ثم ستُعقَد جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، حيث يرافق الرئيس فى تلك الجولة وزراء الخارجية، والتجارة والصناعة، والتموين والتجارة الداخلية، والاستثمار.




أخبار متعلقة..


استعدادات بالمطار قبل سفر الرئيس السيسى إلى فرنسا وإيطاليا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

بنك الاسكندرية

المطلوب رجوع بنك الاسكندرية المسلوب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة