أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة العالمية: جولة السيسى لأوروبا والصين للنهوض بالاقتصاد

السبت، 22 نوفمبر 2014 07:01 م
موجز الصحافة العالمية: جولة السيسى لأوروبا والصين للنهوض بالاقتصاد الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت العديد من الإصدارات الصحفية العالمية اليوم السبت، عددا من الأخبار والتقارير التى تتعلق بالشأن المصرى والعربى والغربى، حيث وصفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، جماعة الإخوان المسلمين وبرغم ضعفهم الحالى، بـ"محور هام" فى الرأى العام فى مصر، على حد قولها.

ورأت الصحيفة أن الجهود المستمرة للقضاء على الإخوان كقوة سياسية واجتماعية هى الأكثر عزما وشمولا منذ تأسيس الجماعة عام 1928.. فبرغم أن العام الذى أمضاه الإخوان فى الحكم قد أضعفهم، إلا أنهم يظلون محورا هاما فى الرأى العام فى مصر وفى الشرق الأوسط، وفقا لما تراه وول ستريت جورنال.

وفى محاولة للاصطياد بالمياه العكرة، زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية خلال تقرير لها اليوم السبت، أن مصر تشدد من إجراءات الحصار على قطاع غزة فى الوقت الذى تخفف فيه تل أبيب هذه الإجراءات وتسمح بمرور شاحنات البضائع والسلع الغذائية للقطاع عبر المعابر المشتركة.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه بعد مرور حوالى 3 أشهر على حرب "الجرف الصامد" وموضوع إعادة إعمار قطاع غزة يكتسب زخما كبيرا الأسبوع الجارى لا يزال نظام الرئيس عبد الفتاح السيسى، يغلق جميع الطرق المؤدية للقطاع، بالإضافة لإغلاق معبر رفح الحدودى، بينما تسمح إسرائيل بعبور كميات كبيرة من مواد البناء تحت أعين المراقبين الدوليين برغم من زيادة محاولات حركة حماس لإجراء تجارب صاروخية فى البحر المتوسط،على حد قولها.

واهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية باستعداد التونسيين لانتخاب رئيسهم، وقالت إنه بعد أقل من شهر من انتخاب برلمان جديد، سيصوت التونسيون غدا، الأحد، فى أول انتخابات رئاسية ديمقراطية مفتوحة على الإطلاق ليكملوا بذلك تحولا ديمقراطيا صاخبا بدأ بثورتهم التى اندلعت قبل نحو أربع سنوات، وأشارت الصحيفة إلى أن المرشح الأوفر حظا فى تلك الانتخابات هو الباجى قائد السبسى الذى سيتم عامه الثامن والثمانين الأسبوع المقبل، وهو واحد من بين 27 مرشحا، من بينهم معارضين وسجناء سياسيين سابقين ومسئولين سابقين من عهد زين العابدين بن على، ومليونير وقاضية، وهى المرأة الوحيدة التى تخوض السباق.

كما قالت وكالة كوبية إن جولة الرئيس السيسى لأوروبا والصين محاولة للنهوض بالاقتصاد.

وإليكم مجموعة من أبرز الموضوعات، التى تناولتها الصحف العالمية اليوم:

"وول ستريت جورنال" تدافع عن الإخوان وتصفهم بالمحور الهام فى الرأى العام فى مصر

الصحافة الإسرائيلية: مزاعم بتشديد مصر لحصارها على غزة وتخفيفه من جانب تل أبيب.. ميركل ترفض فكرة اعتراف ألمانيا بفلسطين كدولة.. حزب الله حصل على صواريخ "فاتح" الإيرانية

نيويورك تايمز: التونسيون يرون السبسى شخصية مطمئنة رغم عمره


ديلى ميل: فستان هيفا وهبى العارى أظهر الانقسام الأخلاقى العربى


هاآرتس: ميركل ترفض فكرة اعتراف ألمانيا بفلسطين كدولة


مجلة إسبانية: 6 أخطاء تقع فيها كيم كارديشيان فى اختيار ملابسها


وكالة كوبية: جولة السيسى لأوروبا والصين محاولة للنهوض بالاقتصاد


معهد إلكانو:داعش يضم شبابا يجهلون المفهوم العميق للإسلام







موضوعات متعلقة:

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

موجز المحافظات.. استثمار 3 مليارات دولار لتنفيذ مشروعات القناة

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو مغترب

كمل وربنا معاك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة