أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تعلن استعدادها لإجلاء موظفى شركاتها العاملة فى العراق

السبت، 22 نوفمبر 2014 07:39 م
روسيا تعلن استعدادها لإجلاء موظفى شركاتها العاملة فى العراق ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المبعوث الرئاسى الروسى الخاص إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف استعداد بلاده للقيام بالإجلاء الطارئ لموظفى الشركات الروسية فى العراق فى حال وجود تهديد مباشر على أمنهم من جانب المتطرفين .

ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن المبعوث اليوم "السبت" قوله "فى الأحوال الطارئة نحافظ على الاتصال الدائم مع الشركات الروسية التى تعمل فى العراق من خلال الاعتماد على المصادر فى السفارات والقنصليات العامة فى كل من العراق والدول المجاورة".

ولفت إلى أن كل شخص يتفهم واجبه فى حال تفاقم الوضع بشكل درامى والذى قد يستدعى الحاجة إلى إجلاء كلى أو جزئى بما فى ذلك الحاجة إلى نقل الموظفين ممن هم فى بؤرة الأنشطة العسكرية أو الهجمات الإرهابية إلى أماكن آمنة .

ونوه إلى أن الوضع السياسى والعسكرى فى العراق مقلق للغاية فى الوقت الراهن ، فقد قام تنظيم "داعش" باحتلال أراضى واسعة فى كل من العراق وسوريا بما فى ذلك مناطق حقول النفط والغاز .
مشيرا إلى أن السلطات العراقية تواجه تحديا لاستعادة السيطرة على تلك المناطق فى أقرب وقت ممكن وبتأييد من المجتمع الدولى .

وأضاف بوجدانوف أنه فى الوقت نفسه يوجد الكثير من المناطق التى تخضع لسيطرة الحكومة العراقية على الرغم من وجود أخطار إرهابية كبيرة هناك أيضا ، ويتعين علينا الأخذ فى الحسبان كافة التدابير اللازمة ومنها الاستباقية .

واختتم بوجدانوف بقوله " تقوم شركاتنا الوطنية الرائدة فى مجالى النفط والغاز مثل لوك أويل وجازبروم باتخاذ خطوات ذات صلة بالتنسيق معنا لتأمين موظفيهم " .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة