أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد مرور عام على إغلاق مسرح المدينة الجامعية.. البيت الفنى للمسرح يعرض أول مسرحياته بجامعة القاهرة.. جابر نصار: نسعى للنهوض بالأنشطة الطلابية.. والمخرج: العرض نتاج ورش عمل لمدة 3 أشهر

السبت، 22 نوفمبر 2014 02:37 م
بعد مرور عام على إغلاق مسرح المدينة الجامعية.. البيت الفنى للمسرح يعرض أول مسرحياته بجامعة القاهرة.. جابر نصار: نسعى للنهوض بالأنشطة الطلابية.. والمخرج: العرض نتاج ورش عمل لمدة 3 أشهر أبطال العرض المسرحى
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جامعة القاهرة والبيت الفنى للمسرح، التابع لوزارة الثقافة، فى تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بينهما، بإقامة عرض مسرحية "رجالة وستات" إخراج إسلام إمام بمسرح المدنية الجامعية الأسبوع الماضى، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والممثل فتوح أحمد رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى للبيت الفنى للمسرح، والفنان عمرو فلوكس، وسليمان عيد، وأحمد ماهر.

وتناول العرض المسرحى المشاكل التى يواجهها الرجال والسيدات بدءا من مرحلة التعارف وصولا إلى المشاكل الزوجية، وتقديم الحلول المناسبة لكل منها، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح للأزواج لتوفير أجواء هادئة بين الأسر.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن العرض بهدف النهوض بالأنشطة الفنية والمسرحية داخل الجامعة، وذلك بإقامة عروض مسرحية على مسارح الجامعة، أو تدريب الفرق الفنية بالجامعة، وتوفير كل الخبرات اللازمة لها.

وقال المخرج إسلام إمام، إن هذا العرض نتاج ورش عمل لمدة 3 أشهر، اقتباسا لكتاب "رجال من المريخ ونساء من الزهرة"، مشيرا إلى أن العرض الأول الذى يتم عرضه من خلال البروتوكول الذى تم توقيعه مع جامعة القاهرة للنهوض بالأنشطة الفنية، ولإخراج مجموعة جديدة من الفنانين.

وأضاف "إمام" فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن العرض يستهدف الفئة العمرية من 11 سنة إلى 20 سنة، مشيرا إلى أن البروتوكول يهدف إلى توظيف مواهب الطلاب فى الأعمال الفنية المشتركة للبيت الفنى للمسرح، مع الاستعانة بالمتطوعين من طلاب الجامعة، وتدريبهم على الاستمرار فى الحركة الفنية والثقافية داخل الجامعة، وإتاحة فرصة لإنتاج عرض مسرحى للبيت الفنى للمسرح مدعوم بالعناصر المميزة من طلاب الجامعة.

وقالت فاطمة رجب، أمين اللجنة السياسية والثقافية باتحاد طلاب جامعة القاهرة، إن اليوم يعتبر أول أيام فتح مسرح المدينة الجامعية، بعد إغلاقه لمدة عام دراسى كامل، ويتضمن البروتوكول مع البيت الفنى للمسرح، تبادل تقديم العروض الفنية للبيت الفنى للمسرح على مسارح جامعة القاهرة، وتقديم العروض الفنية لطلاب الجامعة على مسارح وزارة الثقافة، وعقد ورش تدريبية للطلاب أعضاء الفرق الفنية فى مجالات الإخراج المسرحى والتمثيل والديكور والإضاءة والفنون الشعبية والفلكلور والغناء الشعبى وكتابة السيناريو.

وشارك بالعرض المسرحى، كل من هالة مرزوق، ومحمد خالد، وصلاح الدالى، وآيات مجدى، وتامر الكاشف، وياسمين سمير، وودان عبد المنعم، ورضا طلبة، وإخراج إسلام إمام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة