أكرم القصاص - علا الشافعي

"السيسى" يشيد بدور خادم الحرمين فى لم شمل المنطقة العربية.. الرئيس لوفد رجال الأعمال السعودى: إصدار قانون الاستثمار الموحد واتباع نظام "الشباك الواحد" قريبا.. وسفير المملكة: 3200 شركة سعودية تعمل بمصر

السبت، 22 نوفمبر 2014 04:03 م
"السيسى" يشيد بدور خادم الحرمين فى لم شمل المنطقة العربية.. الرئيس لوفد رجال الأعمال السعودى: إصدار قانون الاستثمار الموحد واتباع نظام "الشباك الواحد" قريبا.. وسفير المملكة: 3200 شركة سعودية تعمل بمصر الرئيس السيسى يستقبل ممثلى مجتمع الأعمال السعودى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وفداً موسعاً من ممثلى مجتمع الأعمال السعودى، برئاسة عبد الرحمن الزامل، رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وذلك بحضور منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، والدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، فضلاً عن السفير أحمد عبد العزيز القطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بوفد مجتمع الأعمال السعودى فى مصر، منوهاً إلى ارتباط مناخ الاستثمار بالاستقرار، الذى لن يتأتى سوى من خلال مكافحة الإرهاب، والتصدى للأفكار المغلوطة التى تسىء إلى الدين الإسلامى، مشيدا بالدور الذى يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لتحقيق الاستقرار ولم شمل المنطقة العربية، وهو الأمر الذى يعكس حرصه على الأمتين العربية والإسلامية، فضلاً عن مواقفه المشرفة إيذاء مصر وشعبها، مؤكداً على اهتمام مصر وحرصها على أمن واستقرار المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق.

كما أكد الرئيس على تطلعنا لنمو وازدهار الاستثمارات السعودية فى مصر، مشيرا إلى الإجراءات التى يتم اتخاذها من أجل تحسين مناخ الاستثمار فى مصر، وجذب الاستثمارات العربية والدولية، ومن بينها اعتزام الحكومة المصرية إصدار قانون الاستثمار الموحد، واتباع نظام "الشباك الواحد" لاِختصار الوقت والجهد اللازمين لإقامة الاستثمارات الجديدة، فضلاً عن السعى نحو تسوية أية مشكلات تعترض الاستثمارات السعودية القائمة فى مصر.

ومن جانبه، أعرب السفير السعودى عن خالص الشكر والتقدير للرئيس على الاهتمام الذى يوليه للاستثمارات السعودية فى مصر، والتوجيه بتشكيل لجنة لتسوية المشكلات التى تعوق بعضها، منوهاً إلى اعتزام عدد من كبار المستثمرين السعوديين إقامة شراكة فيما بينهم للاستثمار فى مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وذلك باستثمارات تقارب مليارى جنيه.

وذكر رئيس الوفد السعودى أن أعداد المستثمرين السعوديين فى مصر فى زيادة مستمرة، وأن هناك ما يقرب من 3200 شركة سعودية تعمل فى مصر بإجمالى استثمارات يتجاوز 22 مليار دولار، معرباً عن أمله فى تكثيف زيارات الوزراء المصريين إلى المملكة للالتقاء بالشركات العملاقة وزيادة حجم الأعمال والاستثمارات.

كما أشار إلى أن مصر أضحت مركزاً لتصدير المنتجات السعودية إلى الدول الإفريقية، معرباً عن أمله فى التكامل بين السوقين المصرية والسعودية ونمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بما يتناسب مع عمق العلاقات السياسية بينهما.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس استعرض خلال اللقاء التطورات السياسية والاقتصادية التى شهدتها مصر على مدار العامين الماضيين، مؤكدا على رغبة الشعب المصرى فى العمل والإنجاز ومواصلة مسيرة الوطن فى مناخ من الهدوء والاستقرار، وبما يحافظ على هويته الدينية وطبيعتها السمحة المعتدلة التى تجمع بين أبناء الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه فى إطار من المحبة والاحترام، مؤكداً على مدى الوعى والنضج اللذين يتحلى بهما الشعب المصرى واللذين ساهما فى الحفاظ على الدولة المصرية وصون مقدراتها.

وقد تحدث عدد من أعضاء الوفد من رجال الأعمال السعوديين، معربين عن اعتزامهم زيادة استثماراتهم فى مصر وعرضوا لعدد من المشروعات التى يأملون فى تنفيذها، لاسيما فى ضوء تيسير إجراءات الاستثمار فى مصر، معربين عن تطلعهم لإصدار قانون الاستثمار الموحد.


موضوعات متعلقة :

قمة "مصرية – صينية" ديسمبر المقبل.. المبعوث الصينى يسلم الرئيس دعوة رسمية لزيارة بكين.. ويؤكد عزم بلاده على مواصلة دعمها لمصر.. و"السيسى": مواجهة الإرهاب تحتاج إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية

بوتين يزور مصر مطلع 2015 فى أول زيارة لرئيس روسى منذ 6 أعوام.. باحث مصرى بجامعة روسية: زيارة رئيس أكبر دولة نووية فى العالم للقاهرة ليست عادية..والسيسى سيناقش معه قضايا الإرهاب والتعاون العسكرى التقنى

السيسى يتسلم أوراق اعتماد سفراء جدد لسبع دول

وكالة كوبية: جولة السيسى لأوروبا والصين محاولة للنهوض بالاقتصاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد

امة واحدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة