أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت: 6 مدارس إسلامية مهددة بالغلق فى بريطانيا

السبت، 22 نوفمبر 2014 11:08 ص
الإندبندنت: 6 مدارس إسلامية مهددة بالغلق فى بريطانيا تعليم أجنبى - صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر كبير مفتشى التدريس فى بريطانيا سير "مايكل ويلشو"، فى رسالة إلى وزيرة التعليم البريطانية "نيكى مورجان"، من أساليب التدريس فى ست مدارس إسلامية خاصة فى العاصمة البريطانية لندن متهما اياها بزرع التطرف فى الطلبة، حسب ما نشر موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

وأبدت "مورجان" اهتماما كبيرا بالرسالة محذرة تلك المدارس بالغلق فى حالة عدم اتباعها تعليمات المفتشين الذين زاروها، مفسحة لهم بضعة أسابيع لإتباع تعليمات المفتشين التى أصدروها فى مجموعة من التقارير لتلك المدارس.

وقال فى التقرير الذى أرسله إلى "مورجان" بأن تلك المدارس لا تجعل الطلاب مستعدين للعيش وفقا لقوانين المجتمع البريطانى، كما أنها تزرع أفكارا فى الطلاب قد تحولهم بعد فترة إلى أفراد متطرفين.

وذكر "ويلشو" بأن مواد المنهج مرتبطة فقط بما دار ويدور فى العالم الإسلامى فقط، وهو ما يعتبر نقص فادح وظلم للطلبة، ضاربا المثل بمادتى الجغرافيا والتاريخ التى ترتبط دروسها بالعالم الإسلامى فقط دون اى ذكر لمناطق العالم الأخرى.

وقال "ويلشو" أيضا أن بعض الطلبة أظهروا أراء متطرفة دون أن يعلموا فحوى ما يقولونه، ليلقى اللوم على طرق التدريس والمناهج التى يتلقاها الطلبة داخل فصول تلك المدارس.

وقد ذكر تقرير كبير المفتشين أنه هناك طلبة لا يعرفون أى قانون أجدر بالاتباع، هل هو قانون الشريعة الإسلامية أم القوانين البريطانية، مما ينذر بحالة من الاغتراب بين طلاب هذه المدارس داخل المجتمع البريطانى.

وقد أظهرت مجموعة من تلك المدارس صدمتها من التقرير الذى رأته مجحفا بعض الشىء، فى حين امتثلت مجموعة أخرى، لتهديد وزيرة التعليم باتباعهم تعليمات المفتشين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة