أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تنتهى من الامتحانات العامة لـ55 ألف متقدم لـ"30 ألف وظيفة"..بدء المرحلة الثانية لاختبار 150 ألفًا بـ14 محافظة من اليوم إلى الخميس.. محمود أبو النصر:تسليم الناجحين العمل مع بداية الترم الثانى

السبت، 22 نوفمبر 2014 08:32 ص
"التعليم" تنتهى من الامتحانات العامة لـ55 ألف متقدم لـ"30 ألف وظيفة"..بدء المرحلة الثانية لاختبار 150 ألفًا بـ14 محافظة من اليوم إلى الخميس.. محمود أبو النصر:تسليم الناجحين العمل مع بداية الترم الثانى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة التربية والتعليم من اختبارات ما يقرب من 55 ألف متقدم لـ"30 ألف وظيفة"، وذلك كمرحلة أولى والتى استغرقت قرابة الـ"12 يومًا"، حيث أدى الممتحنون الاختبارات فى المواد العامة، على رأسها التربوى واللغة الأجنبية والحاسب الآلى، وذلك فى 7 محافظات، كما تبدأ المرحلة الثانية من الاختبارات اليوم السبت، وتستمر حتى الخميس المقبل.

واستعدت الوزارة بدءًا من اليوم السبت، لعقد امتحانات لما يقرب من 150 ألف متقدم فى 14 محافظة؛ وهى أسوان وأسيوط والإسكندرية والبحيرة والجيزة والشرقية والقليوبية والمنيا والوادى الجديد، بالإضافة إلى جنوب سيناء ومرسى مطروح وسوهاج وقنا والقاهرة.

وقال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إن الامتحانات تسير بشكل منظم على مستوى المحافظات التى تمت فيها الاختبارات، مشيرًا إلى أن هناك غرفة عمليات بالوزارة مكونة من فريق بمركز المعلومات تعمل بصفة يومية لمراقبة لجان الامتحانات على مستوى المحافظات للتواصل، وحل أى مشكلة من شأنها توقف الامتحانات فى أى لجنة.

وأضاف الوزير، إلى أن الوزارة نجحت حتى هذه اللحظة فى تفعيل منظومة الامتحانات الإلكترونية، كأول وزارة تطبق هذ النظام، موضحًا "سيكفل هذا النظام حق كل متقدم فى الحصول على حقه، خاصة بعد منع المقابلات الشخصية للمتقدمين، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص".

وأوضح الوزير، أن تسليم العمل لـ"30 ألف معلم"، والذى يقع عليهم الاختيار سيكون مع بداية الترم الثانى من العام الدراسى، وبالنسبة لامتحانات المتقدمين فى محافظات شمال سيناء، كشف مصدر مسئول بالوزارة، أنه سيتم عقد اختبارتهم فى أقرب محافظة لهم، نظرًا لانقطاع شبكات الإنترنت فى المحافظة.

وأضاف المصدر، إن الدرجات التى تم تخصيصها لكل امتحانات عبارة عن 10 درجات للغة الأجنبية و10 درجات للحاسب الآلى، بالإضافة إلى 20 أخرى للتربوى و60 لمادة التخصص، نافيًا صحة ما تردد بشأن تخصيص درجة لكل سؤال بواقع 14 سؤالاً فى امتحان اللغة الأجنبية والتربوى.

وقال المصدر، إن الامتحانات مستمرة، موضحًا أن المحافظة التى تنتهى من اختبارات المواد العامة، وهى التربوى واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى يتم امتحان المتضررين والمتظلمين، ثم يتم البدء مباشرة فى امتحان مادة التخصص، مؤكدًا أن بعض المحافظات قد تنتهتى من جميع الاختبارات فى الوقت الذى تظل فيه محافظة أخرى فى امتحانات المواد العامة، موضحًا أن الانتهاء من الاختبارات يتوقف على أعداد المتقدمين فى كل محافظة.


موضوعات متعلقة:


ننشر جدول أسماء المتقدمين لاختبارات الـ"30 ألف وظيفة"














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

البنهاوي 15

هل الغربية مرحلة تانية أم لا؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى

دا اسمه استهتار

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو تريكه

الدقهليه لم يمتحن احد ولم يظهر احد

هى الدقهليه فى اى مرحله يا باشا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية اصيلة

رجاء من قراء اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

lمحمود زكريا

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه عبداللطيف ابراهيم عبداللطيف

علقه مفرطه

عدد الردود 0

بواسطة:

tofy

اين المنوفيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ايه حمدي عبد الحميد عبد ربه

محافظه/الغربيه.مركز/المحله قريه الشهيد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد ابوالغيط

صرخه واستغاثه سيادة الوزير المحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد ابوالغيط

صرخه واستغاثه سيادة الوزير المحترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة