أكرم القصاص - علا الشافعي

مرور بورسعيد يضبط 18 سيارة نقل ثقيل تسير داخل المحافظة مخالفة للقانون

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 12:25 ص
مرور بورسعيد يضبط 18 سيارة نقل ثقيل تسير داخل المحافظة مخالفة للقانون صورة أرشيفية
بورسعيد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت الحملات المرورية المكبرة التى شنتها مديرية أمن بورسعيد خلال شهر نوفمبر بدوائر المحافظة وعلى الطرق السريعة عن سحب تراخيص 18 سيارة نقل ثقيل وتريلات على الطرق السريعة وداخل المحافظة لمخالفتهم القوانين التى صدرت مؤخرا، التى تتضمن منع سير سيارات النقل الثقيل والتريلات داخل المدن من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

كما تم ضبط ما يقرب من 50 حالة قيادة تحت تأثير المخدر 90% منهم تقريبا من قائدى سيارات النقل، وذلك من إجمالى عينة عشوائية تم إجراء التحاليل اللازمة (بول) لها تصل الى 90 سائقا تقريبا، إضافة إلى أنه تم ضبط 124 دراجة بخارية بدون تراخيص، وعدد 2242 مخالفة متنوعة ما بين سيارات ملاكى بدون تراخيص وامتناع عن التحميل وإزالة ملصقات ومعلقات وأجرة زائدة، وذلك فى إطار الحملات المرورية المكبرة التى شنتها وزارة الداخلية مؤخرا لحماية أرواح المواطنين وإعادة الانضباط والحفاظ على السيولة المرورية.

وأوضح العميد محمد درويش مدير إدارة المرور أن الفترة المقبلة ستشهد حملات توعوية مكثفة لتعريف المواطنين بقوانين المرور الجديدة والغرامات الموقعة، وكذا العقوبات القانونية على المخالفين، التى سيتم العمل بها فور إعلانها بالجريدة الرسمية، مشيرا إلى أن هناك عقوبة تصل إلى الحبس الوجوبى فى بعض المخالفات المرورية مثل السير عكس الاتجاه.

وأضاف أن قوانين المرور الجديدة ستعمل على الحد من وقوع الحوادث على الطرق، خاصة قانون النقل الثقيل والتريلات، ومن يخالف سيعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه، ولا يجوز التصالح معهم.

ولفت إلى أن عقوبة الرشوة لرجال المرور على الطرق سيلزم الطرفين بالسجن، مشيرا إلى أن هناك لجانا نوعية من المباحث والمرور لضبط أى محاولات لخرق القانون.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة