أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسس "الديستركت إيجيبت" يمثل مصر خلال «القمة العالمية لريادة الأعمال»

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 04:11 ص
مؤسس "الديستركت إيجيبت" يمثل مصر خلال  «القمة العالمية لريادة الأعمال» صورة أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت الديسترك إيجيبت، مساحة العمل المشتركة الرائدة، فى الدورة الخامسة لـ«القمة العالمية لريادة الأعمال»، والتى تعد القمة الأضخم لريادى الأعمال فى العالم والمقامة حاليا "19-21 نوفمبر" فى مراكش تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب، وذلك كممثل عن مصر، كما يتحدث مازن حلمى المؤسس والرئيس التنفيذى للديستركت عن فرص وتحديات ريادى الأعمال فى مصر والشرق الأوسط.

وتجمع القمة ما يزيد على 3 آلاف مشارك، يمثلون 50 دولة، بينهم نساء ورجال أعمال ودبلوماسيون ومسئولون رسميون ورجال الأعمال وخبراء فى ريادة الأعمال وممثلو صناديق استثمار ومؤسسات مالية ومنظمات حكومية وجامعات، بشكل يجعل من الحدث موعدًا بارزًا للابتكار والاكتشاف ولجذب الاستثمارات والتمويلات الجديدة للأعمال.

وكان مازن حلمى، قد تلقى دعوة رسمية من وزارة الشئون الخارجية والتعاون المغربية، للتحدث فى القمة عن تجربته فى إطلاق أكبر مساحة عمل مشتركة فى مصر، والرائدة فى الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يعلن مازن حلمى خلال كلمته فى الجلسة الرئيسية لليوم الثانى عن خطته المستقبلية للديستريكت، فى ظل مغيرات وتطورات سوق ريادة الأعمال فى مصر والشرق الأوسط.

ومن جانبه، عبر مازن حلمى عن سعادته أن يكون ممثلاً لمشروع مصرى فى مثل هذا الحدث العالمى، "فخور أن يتم دعوتى للحدث الأكبر من نوعه فى عالم ريادة الأعمال، وذلك يعكس مدى اهتمام العالم بالمناخ الاقتصادى فى مصر، ويؤكد كون الديستركت نموذجًا مصريًا ناجحًا فى عالم ريادة الأعمال".

وأضاف مازن، أنه سيستغل فرصة وجوده كمتحدث رئيسى أن يعلن عن رؤيته المستقبلية لمشروعه "أعتقد أنها الفرصة الأمثل لعرض تصور الديستركت فى السنوات الخمس المقبلة والتى ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية هى: أن تعمل الديستركت على أن تكون بوابة لجذب المزيد من الاستثمارات للمشاريع فى مصر والوطن العربى، وكذلك خلق شبكة من العلاقات بين مختلف ريادى الأعمال داخل وخارج مصر لفتح آفاق جديدة، والخروج من قالب المكان المحدد للتوسع فى أماكن جديدة عالميًا".

وسينضم مازن حلمى لقائمة رفيعة من المتحدثين فى المؤتمر، حيث سيكون بجانب وزير الشئون الخارجية والتعاون المغربية صلاح الدين مزوار، ووزير المالية محمد بو سعيد، وكذلك نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن، والذى سيرأس وفد بلاده المشارك إلى جانب وزير الدولة للتجارة بينى بريتزكر، هذا بالإضافة لقائمة تضم المغنى الأمريكى الشهير إيكون، والعديد من أهم الدبلوماسيون ورجال الأعمال.

وتأتى دعوة الديستركت لكونها أول مساحة عمل مشتركة بالقاهرة، ومن أكبر المساحات فى الشرق الأوسط، والتى دشنت خدماتها منذ حوالى أربع سنوات، ونجحت فى وضع حجر الأساس للفكرة فى مصر، وفتحت الباب للعديد من المساحات المشابهة فى التواجد.

يقام الحدث تحت رعاية تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب، ومن المنتظر أن تتحول المدينة المغربية، بهذه المناسبة، إلى تجمع لرجال وسيدات الأعمال من مختلف دول العالم رافعين شعار "تسخير التكنولوجيا لتعزيزالابتكار وريادة الأعمال"، وسيتضمن برنامج القمة تنظيم 12 جلسة، ستعرف تدخل مشاركين ومحاضرين للحديث عن تجاربهم ومناقشة مواضيع ذات علاقة بموضوع القمة، مثل «التنمية المستدامة» و«مناخ الأعمال و«التصدير» و«المسئولية الاجتماعية»، فيما تناقش الورش مواضيع مختلفة، مثل «المدن الذكية» و«ريادة الأعمال الاجتماعية» و«الابتكار» و«الزراعة» و«الأمن الغذائى».

كان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد أطلق «القمة العالمية لريادة الأعمال» عام 2009، بهدف تعزيز التعاون بين رجال الأعمال والجامعات والقطاع الخاص، وتبادل الآراء وخلق فرص الشراكة وتعزيز روح التنافسية وجعل الحدث أكبر ملتقى لريادة الأعمال فى العالم.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة