أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة فلاح بالإيدز بعد نقل دم ملوث إليه بأسيوط

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 08:44 م
إصابة فلاح بالإيدز بعد نقل دم ملوث إليه بأسيوط أكياس دم - أرشيفية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب نقل دم ملوث بمرض الإيدز تم نقله لأحد الأشخاص بأحد المراكز الطبية بمركز ديروط فى إصابته بالمرض، وتمكنت وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى من اكتشاف ذلك أثناء محاولته إجراء غسيل كلوى بوحدة الغسيل بمستشفى ديروط المركزى.

وقال الدكتور طارق دهبى، مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة بأسيوط، إن تحاليل معامل مديرية الصحة بأسيوط أكدت إصابة أحد مرضى وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى ديروط بمرض الإيدز ويدعى "ج.م.ح".

وأشار إلى أنه عقب صدور نتيجة التحاليل توجه لوحدة الغسيل الكلوى بمستشفى ديروط المركزى مع فريق متخصص، وأمر بنقل المريض لعمل جلسات الغسيل فى مكان مخصص لمثل هذه الحالات وإجراء كافة التحاليل اللازمة لزوجته والتى أثبتت نتائج التحاليل خلوها من المرض وكذلك كافة مرضى وحدة الغسيل الكلوى بديروط وثبت سلامتهم جميعا.

وبسؤال المريض تبين أن إصابته بعدوى المرض بسبب نقل دم له فى أحد المراكز الطبية الخاصة غير القانونية ونصح دهبى المرضى بعدم التعامل مع الأماكن غير الحكومية خاصة فى حالة نقل الدم لأن بنوك الدم الحكومية لا تصرف غير الدم الآمن وهو الدم الذى تم إجراء فحوصات عليه للتأكد من خلوه من الأمراض وهذه الفحوصات مكلفة جدا ولذلك لا يتم عملها فى الأماكن غير الحكومية.

ومن جانبه، قام الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بإبلاغ النيابة العامة ضد المركز لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده .

وفور إبلاغ وزير الصحة الدكتور عادل عدوى بهذه الواقعة قام بتوجيه عدة فرق من وزارة الصحة برئاسة الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجى، لمراجعة ما تم من إجراءات والتأكد من أنه قد تم عمل كل ما يلزم وفق التعليمات المحددة وبمتابعة من الوزير شخصيا تم عمل عدد من الإجراءات للتضييق على المتلاعبين بصحة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يوسف عقل

نبحث عن السبب ونعجل بالحل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الصغير

الله معاكم والمشوار الطويل يبدأ بخطوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة