أكرم القصاص - علا الشافعي

وسائل الإعلام ببكين تنوه عن اجتماع وحدة الصين للإعداد لزيارة السيسى

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 07:41 ص
وسائل الإعلام ببكين تنوه عن اجتماع وحدة الصين للإعداد لزيارة السيسى السيسى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نوهت وسائل الإعلام الصينية، اليوم، عن الاجتماع الذى عقدته وحدة الصين بمجلس الوزراء فى القاهرة بالأمس، برئاسة رئيس الحكومة إبراهيم محلب، استعدادا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى بكين خلال الفترة المقبلة.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد ذكرت أن محلب ترأس اجتماعا لـ"وحدة الصين" بحضور وزراء التعاون الدولى، والصناعة والتجارة، والاتصالات، والصحة، والنقل، والزراعة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وممثلين عن الوزارات والهيئات المصرية.

وتناولت وسائل الإعلام الصينية تأكيد محلب خلال الاجتماع أنه من المنتظر أن يتم خلال زيارة الرئيس السيسى للصين طرح العديد من مشروعات المشاركة بين الجانبين، وذلك فى إطار التوجه المصرى بتنويع الشراكة الاستراتيجية مع دول العالم المتقدمة.

وأشارت إلى أن وزيرة التعاون الدولى المصرى نجلاء الأهوانى، مقررة وحدة الصين، قامت باستعراض أهم المشروعات التى اقترحتها الوزارات والهيئات المصرية المختلفة للتعاون مع الصين خلال المرحلة المقبلة، وأوضحت الجهود التى تم بذلها لحل عدد من المشكلات التى تواجهها بعض الشركات الصينية فى مصر، وذلك فى إطار سعى الحكومة لتحسين الأجواء الاستثمارية للشركات العاملة فى البلاد.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أنه فى نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على أهمية أن تراعى المشروعات المطروحة احتياجات مصر التنموية، وأن تهدف إلى العمل على جذب الاستثمارات، وعلاج الخلل فى ميزان التبادل التجارى بين مصر والصين، على أن يراعى فى تمويلها المزج ما بين القروض والاستثمارات.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر خلال الشهر المقبل، للاتفاق النهائى على تلك المشروعات، بحيث يتم الاستفادة فيها من نتائج الاجتماعات المقبلة للجنة التجارية المشتركة بين البلدين، وزيارات الوزراء القادمة، مع استمرار الاتصالات الجارية مع الجانب الصينى للإعداد الجيد لزيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وكانت الحكومة المصرية قد أنشأت وحدتين إحداهما تسمى "وحدة الصين"، والأخرى "وحدة روسيا"، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وهاتين الدولتين.



موضوعات متعلقة

باتريك لوكاس: زيارة السيسى لفرنسا تعكس الثقة المتبادلة بين البلدين












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

شعبيتك وحب الناس لك كل يوم بتزيد

عدد الردود 0

بواسطة:

nourelshams

الى الرئيس السيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة