أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد تواصل هجوم القناة على مصر.. طارق الزمر وأيمن النور أبرز المهاجمين للنظام.. مذيعوها يتحاشون ذكر "انقلاب" وضيوفها يصرون.. ومذيع يتهكم على فتاوى رجال الدين

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 12:17 ص
مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد تواصل هجوم القناة على مصر.. طارق الزمر وأيمن النور أبرز المهاجمين للنظام.. مذيعوها يتحاشون ذكر "انقلاب" وضيوفها يصرون.. ومذيع يتهكم على فتاوى رجال الدين قناة الجزيرة
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قناة الجزيرة القطرية هجومها الإعلامى على مصر، واستضافت القناة عددا من الشخصيات السياسية المعروف عنها دفاعها عن جماعة الإخوان ومهاجمة النظام المصرى.

حل طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، الموالى لجماعة الإخوان، ضيفا على القناة، معلقا على قرار ضبط القيادى الإخوانى محمد على بشر، معتبرا أن ما أسماه بالثورة المضادة وراء القبض عليه، وأن النظام يواصل قمعه.

وأصر الزمر، خلال فترة حواره على وصف ثورة 30 يونيو، وأن ما حدث فى مصر بـ"الانقلاب"، واعتبر أن الدكتور "بشر" كان صمام أمان لاستكمال ما وصفه بـ"الحراك الشعبى بشكل سلمى".

وفى السياق ذاته، استضافت القناة الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، عبر الأقمار الصناعية من بيروت، منتقدا قرار ضبط محمد بشر، وقال إن النظام ينتهك الحقوق والحريات، وأن هناك ما وصفه بـ"انتكاسة" للحريات.

كما وصف نور، أيضا خلال حواره، أن ما حدث فى مصر "انقلاب"، زاعما أن هناك قوى أيدت النظام وتراجعت عن موقفها الداعم للسلطة الحالية، كما سمحت القناة لمداخلة هاتفية للمتحدث باسم الجبهة السلفية هشام كمال، يهاجم النظام فى مصر ويصر على وصفه بـ"الانقلاب العسكرى".

ولوحظ أن مذيعى القناة، تحاشو وصف ما حدث فى مصر بـ"الانقلاب"، رغم إصرار ضيوفهم، لكن تم عرض أغانى داعمة لتظاهرات أنصار جماعة الإخوان، ورأى رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى القضايا التى يعرضونها، والتى تشمل هجوما وسخرية على الأوضاع فى مصر.

وركزت القناة على استمرار غلق معبر رفح البرى، ووصفت تلك الفقرة بـ"استرباية غزة.. سجن جماعى"، فيما انتقد كل ضيوفها استمرار الإغلاق.

وقال المتحدث باسم الداخلية الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية للقناة إن استمرار غلق المعبر كارثة إنسانية فى غزة، كما انتقد حسام بدران المتحدث باسم حركة حماس قرار الإغلاق.

وخصصت القناة فقرة للهجوم على رجال الدين، أبرزهم الدكتور على جمعة، والشيخ صبرى عبادة، ووصفت الحلقة بـ"استرباية فقه السلطة"، وتهكم المذيع وتناول الفتاوى بسخرية، وأشار إلى أن وزارة الأوقاف ستتناول خطبة الجمعة لتحريم التظاهر يوم 28 نوفمبر.

كما نقلت القناة صورا مباشرة لتظاهرات جماعة الإخوان فى عدد من المناطق، ورفع صورا للمعزول محمد مرسى وعلامات رابعة العدوية.

كان "اليوم السابع"، قد خصص فريق عمل متخصص لمتابعة قنوات الجزيرة بما فيها الجزيرة مباشر مصر والجزيرة قطر والجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية لمراقبة أدائها الإعلامى، فى إطار مبادرة العاهل السعودى الملك عبد الله للم الشمل التى وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تأتى هذه الخطوة من "اليوم السابع" فى إطار رغبة حقيقية لإتمام مبادرة الملك عبد الله للم الشمل بعد موافقة الأمير تميم أمير قطر، وترحيب الرئيس السيسى، من خلال رصد تطور خطاب قناة الجزيرة الإعلامى تجاه الأوضاع فى مصر.



موضوعات متعلقة..


مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد هجوم القناة على مصر مجددًا.. إذاعة أغنية لتحريض مؤيدى الإخوان على التظاهر.. وتتهم الشرطة بـ"الظلم" و"الخيانة".. والمذيع توفيق شتا يصر على وصف ثورة 30 يونيو بـ"الانقلاب"


اليوم السابع يصدر أول تقارير الجزيرة ميتر" لمتابعة القناة القطرية.. مذيع: نعيش واقعا جديدا بانتخاب رئيس وإقرار للدستور.. تذيع خبر اعتقال 30 طالبا فى مصر.. وإعلامية تصر على وصف ثورة يونيه بالانقلاب













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

masria

من أين سيأتون بالدولارات أصحاب السبوبة والمرتزقة ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال المصري

الجزيرة قناة مستقلةلن تراجع خطها التحريري امير قطر لا يستطيع تغييرها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الصلح أفعال

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ذكى ابو الحمد امبابه جيزه

لم نعى بعد

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

مصر قوية..والشعب اول من سيقف ضدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ام احمد

عاشقة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مبادرتكم جميله

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة أحمد

ربنا يحفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

منى الطيب

الجزيرة سبب نكسه العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

مي عادل

و لا تمت للقنوات بصله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة