أكرم القصاص - علا الشافعي

الجبلاية تستبعد جوزيه من تدريب الفراعنة وترفض تعيين شوقى غريب مع المدرب الأجنبى.. عظيمة مرشح للمدرب المساعد.. منافسة بين صالح وناجى لتدريب الحراس.. واستحداث منصب أخصائى التحليل

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 11:37 م
الجبلاية تستبعد جوزيه من تدريب الفراعنة وترفض تعيين شوقى غريب مع المدرب الأجنبى.. عظيمة مرشح للمدرب المساعد.. منافسة بين صالح وناجى لتدريب الحراس.. واستحداث منصب أخصائى التحليل منتخب مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبعد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلى من حساباته لتدريب المنتخب الوطنى الأول، خلفا لشوقى غريب المدير الفنى الذى تمت إقالته عقب الخسارة الأخيرة أمام تونس، فى الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم 2015، وضياع حلم التأهل للكان للمرة الثالثة على التوالى.

جاء قرار الجبلاية نظرا لكبر سن البرتغالى مانويل جوزيه، الذى اقترب من بلوغ السبعين عاما، فضلا عن فشله مع منتخب أنجولا وناديى اتحاد جدة السعودى وبيروزى الإيرانى، وعدم تحقيقه أى إنجازات بعيدا عن القلعة الحمراء، كما خرج البرازيلى جروفان فييرا، المدير الفنى لمنتخب الكويت، الذى تمت إقالته مؤخرا بعد الخسارة بخماسية أمام عمان فى بطولة خليجى 22، خوفًا من ثورة الجماهير على الجبلاية، لاسيما وأن المجلس وعد الجماهير بمدرب عالمى وصاحب إنجازات فى القارة السمراء لامتصاص غضبهم، بعد الخروج المخزى من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015.

ويفاضل اتحاد الكرة حاليا بين عدة أسماء على رأسهم الفرنسى فيليب تروسيه، المدير الفنى السابق للصفاقسىى التونسى، والبرتغالى دوراتى، والكولومبى بينتو المدير الفنى السابق لمنتخب كوستاريكا، وسريتشكو كاتانيتش المدير الفنى السابق لمنتخب سلوفينيا ووحيد خليلوزيتش مدرب الجزائر، والصربى راجيفتش المدير الفنى السابق لغانا، ولمنصب المدرب العام كلا من هانى رمزى أو طارق العشرى أو حمادة صدقى.

ولمنصب المدرب المساعد برز فى الأسماء المرشحة كل من محمد عبد العظيم "عظيمة" محاضر فى الاتحاد الألمانى ومدرب الفيصلى الأردنى السابق، وطارق السعيد، مدرب المنتخب الأولمبى السابق، ولتدريب حراسة المرمى بات الأقرب لهذا المنصب فكرى صالح أو أحمد ناجى، كما يتنافس الثنائى أحمد ماجد وإيهاب على، على منصب طبيب المنتخب، خلفًا لطارق سليمان طبيب المنتخب السابق.
كما يتنافس الثنائى عبد المنعم الصاوى وعلاء عبد العزيز على منصب، المدير الإدارى للمنتخب، خلفًا لسمير عدلى المدير الإدارى السابق للفراعنة، والذى سيشغل منصب مدير إدارة المنتخبات الوطنية.

ويدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة استحداث منصب جديد فى الجهاز الفنى الجديد للفراعنة بمسمى "أخصائى تحليل وإحصائيات" تكون مهمته تزويد الجهاز الفنى بأرقام وإحصائيات عن أعمار اللاعبين ومستواهم الفنى والبدنى ومشاركتهم مع الأندية التابعين لها، سواء المنتخب الوطنى أو المنتخبات المنافسة.

على صعيد متصل، رفض حسن فريد، نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأول، الهجوم الذى تعرض له بعد خسارة المنتخب من تونس، بسبب إعلانه استمرار شوقى غريب حتى 2018 قبل مباراة السنغال فى الجولة الخامسة من التصفيات.

قال فريد "إنه كان لابد أن يقود هذا التصريح فى هذا التوقيت الصعب من منطلق بث الاستقرار والهدوء فى نفوس الجهاز الفنى واللاعبين، وعدم وضعهم تحت مزيد من الضغط، خاصة وأن الجماهير كانت تطالبهم بالفوز فى المباراتين.

فى السياق ذاته، أكد حسن فريد أنه لم يعرض على شوقى غريب العمل كمدرب عام مع المدرب الأجنبى الجديد، كما تردد مؤخرا، موضحا أن شوقى غريب رحل عن المنتخب بعد تبخر حلم الوصول لأمم 2015.


اقرأ أيضا:

استبعاد جوزيه من تدريب الفراعنة

مفاجأة برتغالية تمنع الزمالك من شكوى مارتيمو

“جاريدو” يستشهد بـ”حديث شريف” للعمل بجدية فى الأهلى

“أسبوع التاريخ”.. رونى أصغر إنجليزى فى نادى المائة.. إسبانيا تخسر لأول مرة من 8 سنوات

وزير الرياضة يعين “عبد المعطى” رئيسا للجنة فحص مخالفات “ماتش ورلد”

الأهلى يفحص “إيدان” بعد العودة من بوركينا فاسو خوفاً من الإيبولا

الخطيب يعود للقاهرة بعد رحلة خارجية فى ألمانيا وسويسرا

فكرى صالح يقترب من تدريب حراس مرمى الفراعنة

تشلسى وتوتنهام وبازل تستفيد من فشل مصر ونيجيريا وتوجو فى التأهل لأمم 2015.. نجوم الفراعنة والنسور يشاركون مع أبطال إنجلترا وسويسرا على طريقة “مصائب قوم عند قوم فوائد”

“الجبلاية” يستعين بأخصائى “احصائيات” فى الجهاز الجديد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق وحيد

أين هؤلاء؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة