أكرم القصاص - علا الشافعي

السعادة الزوجية تنعشها الرياضة الصباحية ودفء الأحضان والغيرة المعتدلة

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 11:23 ص
السعادة الزوجية تنعشها الرياضة الصباحية ودفء الأحضان والغيرة المعتدلة مجموعة من الطرق لتحسين مزاجك والاستمتاع بحياتك بشكل طبيعى
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

...

مجموعة من الطرق لتحسين مزاجك والاستمتاع بحياتك بشكل طبيعى

الحياة مليئة بالأحداث والمسئوليات التى تؤثر على مزاجك العام، التى يكون لها تأثير ومردود سلبى على عدم الاستمتاع بالحياة اليومية للزوجين.. "اليوم السابع" يستعرض مجموعة من الطرق لتحسين مزاجك والاستمتاع بحياتك بشكل طبيعى، وفقا لما نشر على موقع woman’s day الأمريكى.


...


التقبيل يطلق هرمون الحب
يقول دنيس لين، مدير "برنامج الطب النفسى فى مدينة نيويورك، أن التقبيل يمنح الجسم مجموعة من التفاعلات البيولوجية، خاصة إذا كانت من شخص محب به، مثل إفراز هرمون الدوبامين، الذى يعزز الشعور بالرغبة والشغف، ويرفع مستويات السيروتونين، الذى يحسن مزاج الشخص، كما يرفع التقبيل من مستوى هرمون الأوكسيتوسين، الذى يفرزه الجسم فى حالات الحب والارتياح للشخص الآخر ويطلق عليه "هرمون الحب".



...


الحضن لمدة 30 ثانية ينتج هرمون الأوكسيتوسين
وأضاف "دنيس لين"أن الحضن لمدة 30 ثانية أو أكثر خاصة للمرأة ينتج الهرمون المسئول عن الشعور والرغبة فى الشريك.


...


التمارين الرياضية الصباحية تعطى شعورا بالنشاط والحيوية والسعادة
ممارسة التمارين الرياضية الصباحية لمدة لا تقل عن 15 دقيقة يعطى شعورا بالنشاط والحيوية والسعادة، لزيادة إفراز هرمون الاندروفين، ويعطى تأثيرا ومردودا إيجابيا فى تعزيز الحب والرغبة بين الزوجين، وتساعد فى القضاء على التوتر والقلق، مما تعطى شعورا بالرضا عن نفسك، وتحسين الحالة المزاجية بعد حرق بعض السعرات الحرارية الزائدة.



...


الغيرة المعتدلة تقوم بدور منشط الحب
قال ستايسى نيلكين، خبير العلاقات، بالولايات المتحدة الأمريكية أن الغيرة على شريك حياتك ومغازلته أمامك من قبل أشخاص آخرين أو رؤيته مع شخص كانت تربطه علاقة سابقة به يمكن أن يقوم بدور المنشط الجنسى، وأضاف أن العمل مع شريك حياتك فى نفس المكان أيضًا وسيلة رائعة لقضاء بعض الوقت الإضافى معا، مما يعزز العلاقة ويساعد على تحسينها.



النيولوك لكسر الملل والروتين يعطى شعورًا بالتجديد
التجديد يكسر الملل والشعور بالاعتياد والروتين، ومن الممكن القيام بخطوات بسيطة تعطى شعورا بالتجديد، عن طريق القيام بتغير قصة شعرك أو تصفيفه بشكل مختلف أو شراء نوع مختلف من الملابس الداخلية الجذابة، سيكون له مردود جيد ويخلق شعورا بالتغيير، مما يكون ملهما أكبر فى غرفة النوم، ووسيلة مؤكدة للحصول على مزاج جيد لممارسة الجنس مع شريك حياة بشكل أفضل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة