أكرم القصاص - علا الشافعي

خادم الحرمين الشريفين يدعو الرئيس لقبول المصالحة الخليجية مع قطر.. ويؤكد: أناشد مصر شعباً وقيادة للسعى معنا فى إنجاح هذه الخطوة فى مسيرة التضامن العربى.. ونقف جميعاً إلى جانب القاهرة

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 01:21 م
خادم الحرمين الشريفين يدعو الرئيس لقبول المصالحة الخليجية مع قطر.. ويؤكد: أناشد مصر شعباً وقيادة للسعى معنا فى إنجاح هذه الخطوة فى مسيرة التضامن العربى.. ونقف جميعاً إلى جانب القاهرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
كتب أحمد جمعه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خادم الحرمين الشريفين، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وقوف المملكة إلى جانب مصر، وفق ما انتهت إليه اتفاق الرياض، يوم الأحد الماضى، والذى انتهى إلى عودة سفراء السعودية والبحرين والإمارات إلى قطر.. وقال العاهل السعودى فى بيان صادر عن الديوان الملكى: "ارتباطاً للدور الكبير الذى تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة، فلقد حرصنا فى هذا الاتفاق "اتفاق الرياض"، وأكدنا على وقوفنا جميعاً إلى جانب مصر، وتطلعنا إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء".

وجاء نص البيان ما يلى..

نحمد الله العلى القدير الذى مّنَ علينا وأشقائنا فى دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر فى الوصول إلى اتفاق الرياض التكميلى فى يوم الأحد، فى مدينة الرياض، والذى حرصنا فيه وإخوانى أصحاب الجلالة والسمو على أن يكون منهياً لكافة أسباب الخلافات الطارئة وأن يكون إيذاناً - بحول الله وقوته - لبدء صفحة جديدة لدفع مسيرة العمل المشترك، ليس لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فحسب، بل لمصلحة شعوب أمتنا العربية والإسلامية، والتى تقتضى مصالحها العليا أن تكون وسائل الإعلام معُينة لها لتحقيق الخير ودافعة للشر.

كما حرصنا فى هذا الاتفاق على وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف فى مواجهة التحديات التى تواجه أمتنا العربية والإسلامية.

وفى هذا الإطار، وارتباطاً للدور الكبير الذى تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة، فلقد حرصنا فى هذا الاتفاق وأكدنا على وقوفنا جميعاً إلى جانبها، وتطلعنا إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء.

ومن هذا المنطلق فإننى أناشد مصر شعباً وقيادة للسعى معنا فى إنجاح هذه الخطوة فى مسيرة التضامن العربى، كما عهدناها دائماً عوناً وداعمةً لجهود العمل العربى المشترك.

وإنى لعلى يقين - بإذن الله - أن قادة الرأى والفكر ووسائل الإعلام فى دولنا سيسعون لتحقيق هذا التقارب الذى نهدف منه - بحول الله - إلى إنهاء كل خلاف مهما كانت أسبابه فالحكمة ضالة المؤمن.

وإننا إذ نسأل المولى عز وجل التوفيق والسداد فى أعمالنا لنسأله سبحانه أن يديم على شعوبنا العربية والإسلامية أمنها واستقرارها فى هذه الظروف والتحديات التى تحتم على الأشقاء جميعاً أن يقفوا صفاً واحداً، نابذين أى خلاف طارئ متمسكين بقول الحق سبحانه وتعالى: "وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين".


موضوعات متعلقة..

العاهل السعودى يناشد مصر دعم اتفاق الرياض التكميلى مع قطر


بالصور.. دول مجلس التعاون الخليجى تفتح صفحة جديدة مع قطر.. قمة الرياض تعلن عودة السفراء للدوحة.. وأكاديمى سعودى: دول المجلس وضعت جدولا زمنيا يلزم "تميم" بتنفيذ الاتفاق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد يونس

قطر مالهم عهد

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد زلطة

موافق علي الإستجابه لنداء جلالة الملك

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

كلامه صح

عدد الردود 0

بواسطة:

عيد فكري امين

قطر لازم تتأدب

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

يا معالي الملك انت الاشرف والاطهر ومعك دول الخليج التي وقفت بجوار مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خطاب

لعل قطر تتغظ وتلتزم بما اتفق عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو بدوى

خادم الحرمين الشريفين - جلالة الملك عبد الله

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة

الحقائق أولا وتسليم الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

رسالة من مواطن مصري عربي ( من أجل عيونك يا حكيم العرب نقبل .. لبيك يا خادم الحرمين )

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت محمود

المصالحة التاريخية

نبحث وندقق ونناقش ، ونضع النقاط فوق الحروف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة