أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإسرائيلية: اقتحام معبد يهودى بالقدس ومقتل وإصابة 12 مستوطنًا.. يعالون يزعم: أكثر من 200 مسيحى ومسلم يخدمون بالجيش الإسرائيلى.. إسرائيل تقترب من "يورو 2016" بعد فوزها على البوسنة

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 11:59 ص
الصحف الإسرائيلية: اقتحام معبد يهودى بالقدس ومقتل وإصابة 12 مستوطنًا.. يعالون يزعم: أكثر من 200 مسيحى ومسلم يخدمون بالجيش الإسرائيلى.. إسرائيل تقترب من "يورو 2016" بعد فوزها على البوسنة القدس
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: يعالون يزعم: أكثر من 200 مسيحى ومسلم يخدمون بالجيش الإسرائيلى

قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، إن عدد الشباب المسيحيين والمسلمين الذين التحقوا بالجيش الإسرائيلى لأداء الخدمة الإلزامية فيه زاد خلال العام الماضى 2013 .

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إنه حسب المعلومات التى قدمها يعالون للكنيست مساء أمس الاثنين، بناء على طلب النائب العربى باسل غطاس من كتلة "التجمع الوطنى الديمقراطى"، فإن عدد الشباب المسيحيين الذين التحقوا بالخدمة الإلزامية العام الماضى بلغ 100 شاب مقارنة بـ74 فى العام الذى سبقه، مضيفا أن عدد الشباب المسلمين الذين التحقوا بالجيش العام الماضى بقى على حاله متجاوزًا الـ100، ليتجاوز عدد الشباب المسيحى والمسلم داخل الجيش 200 شاب.

واعتبر "غطاس" الذى يعارض بشدة تجنيد المسيحيين بالجيش الإسرائيلى أن هذه المعلومات دليل على أن ظاهرة تطوعهم فى جيش الدفاع ما زالت هامشية.

وأضافت الإذاعة العبرية أنه استدل من تقرير يعالون للكنيست بأن معدلات التجنيد التطوعى لدى الشباب البدو حافظت على مستواها خلال الأعوام الماضية، حيث تراوحت سنويًا بين 220 و370 شابًا.

البيئة الإسرائيلية: حيفا الأكثر تلوثا من بين جميع مدن إسرائيل

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن تقريرًا جديدًا لوزارة حماية البيئة الإسرائيلية أكد أن مدينة "حيفا" هى المدينة الأكثر تلوثًا للجو بسبب المصانع الموجودة فى محيطها.

وعقبت بلدية حيفا على ذلك بالقول "إن نسبة التلوث فى المدينة شهدت انخفاضا كبيرا خلال السنوات الأخيرة".

وأشار المدير العام لوزارة حماية البيئة هو الآخر إلى أن نسبة تلوث الجو فى إسرائيل عامة سجلت انخفاضا بفضل انتقال العديد من المصانع إلى استخدام الغاز الطبيعى.


يديعوت أحرونوت:تفاصيل عملية اقتحام معبد يهودى بالقدس المحتلة.. فلسطينيان قتلا 4 إسرائيليين وأصابوا 8 بـ"فأس" و"مسدس".. ونتانياهو يتوعد السلطة الفلسطينية ويتهم عباس بالتحريض.. والإعلام العبرى يصفها بـ"المجزرة"

نشرت جميع الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل العملية الاستشهادية التى حدثت صباح اليوم الثلاثاء، فى أحد المعابد اليهودية بمدينة القدس المحتلة ووصفوا العملية بـ"المجزرة" رغم قلة عدد المصابين فيها، مشيرين إلى أن فلسطينيين هاجما اليهود داخل المعبد بـ"فأس" و"مسدس" وقتلوا أربعة وجرحوا 8 فقط.

يديعوت أحرونوت

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، خلال تقريرها عن الحادث إن الحادثة كانت مروعة للغاية، موضحة بأن فلسطينيين تسللا لمعبد فى حى "هار نوف" فى غرب القدس فى وقت صلاة الصباح، وهاجما المصلين بفأس وبنيران المسدسات، مشيرة إلى أن 4 من المصابين حالتهم خطيرة للغاية.

وأضافت الصحيفة العبرية أن المئات من قوات الأمن الإسرائيلية انتشرت فى المكان وفرضت طوقا أمنيا فى العديد من شوارع القدس، كما فرضت طوقا أمنيا آخر على حى "جبل المكبر" بمدينة القدس الشرقية المحتلة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن شهود عيان كانوا بالقرب من المعبد وقت حدوث العملية قولهم "خرج أحد اليهود وكانت تغطيه الدماء، وقال وقعت هنا مجزرة، واستغرق وصول الشرطة 11 دقيقة ووصلت سيارات الإسعاف التابعة لنجمة داوود بعد 5 دقائق".

وقال أحد المسعفين إنه عندما وصل إلى مكان العملية شاهد المعبد وفيه عدد من الجرحى والقتلى يتمددون بدمائهم على الأرض.

وأشارت يديعوت إلى أن التحقيقات الأولية المتعلقة بهوية منفذى العملية أشارت إلى أنهما غسان وعدى أبو جمل من سكان حى "جبل المكبر" فى القدس الشرقية.

ونقلت يديعوت عن نتانياهو قوله "إن هذا الحادث هو نتاج التحريض الذى يمارسه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحركة حماس فى ظل صمت المجتمع الدولى، على حد زعمه".

وتوعد نتانياهو بأن قوات الأمن الإسرائيلية سترد بقوة متناهية على مثل هذه الحوادث.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه من المقرر أن يعقد نتانياهو ظهر اليوم جلسة لتقييم الموقف مع رؤساء الدوائر الأمنية فى مكتبه بالقدس المحتلة.

فيما دعا رئيس بلدية القدس نير بركات، الحكومة الإسرائيلية والأجهزة الأمنية إلى توفير كل الموارد اللازمة لضمان الأمن فى المدينة، مضيفا "أننا لن نسمح بأن يحقق الإرهاب أى مكاسب أو انتصارات"، على حد قوله.

وعلق وزير الاقتصاد نفتالى بنيت، من حزب "البيت اليهودى" المتشدد على الحادث، قائلا "إن الرئيس الفلسطينى هو المسئول عن هذه العملية، وإن أبو مازن أعلن حربًا على إسرائيل، وعلينا التعامل معه بموجب ذلك"، على حد تعبيره.

وتأتى هذه العملية بعد يوم من وفاة سائق أتوبيس فلسطينى يدعى يوسف حسن الرمونى، الذى قتل على يد مستوطنين يهود، وزعمت الشرطة الإسرائيلية أن نتائج عملية تشريح جثته تشير إلى أنه انتحر فى الأتوبيس الذى كان يقوده، ولكن عائلته أصرت أنه قُتل على يد المستوطنين.

وفى المقابل، رحبت حركة حماس بالعملية، ووصف القيادى بالحركة حسام بدران العملية بأنها تطور نوعى فى مواجهة الاحتلال، كما رحبت حركة الجهاد الإسلامى بالعملية.

وأرجع الناطق باسم حركة "حماس"، سامى أبو زهرى، عملية القدس ردا على جريمة إعدام الرمونى، وجاء فى البيان الرسمى لحركة حماس "عملية القدس هى رد فعل على جريمة إعدام الشهيد الرمونى وعلى جرائم الاحتلال المستمرة فى الأقصى، وحركة حماس تدعو إلى استمرار عمليات الثأر"‎.

وأضاف "أبو زهرى" "نطالب السلطة بوقف التنسيق الأمنى مع الاحتلال ورفع القبضة الأمنية عن أبناء الضفة الغربية".

من جهته قال القيادى بحماس محمود الزهار "قلتها مراراً وتكراراً وأنا على قناعة تامة بأن الضفة والقدس هم مخزون المقاومة الحقيقى ولن يصمتوا على جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه ليل نهار".

وأضاف الزهار "لتنتفض القدس من جديد ولتثأر لدماء رجالها وتقتل 5 مغتصبين وتصيب العديد منهم.. فبوركت السواعد التى لا ترتضى الذل والخنوع".

بدوره قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، إن حكومة نتانياهو وحدها من يتحمل المسئولية عما يجرى.


هاآرتس:إسرائيل تقترب من بطولة "يورو 2016" بعد فوزها 3/ صفر على البوسنة

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن المنتخب الإسرائيلى لكرة القدم اقترب بشدة من بطولة "يورو 16" – كأس الأمم الأوروبية – بعد تغلبه مساء أمس على منتخب البوسنا 3 مقابل لا شىء.

هاآرتس

وأضافت الصحيفة العبرية أن المنتخب الإسرائيلى حقق بفوزه أمس فوزه الثالث على التوالى فى التصفيات التمهيدية لكأس أمم أوروبا، يورو 2016، موضحة أن المنتخب الإسرائيلى لكرة القدم، لعب مباراة قوية ضد منتخب البوسنة فى إطار التصفيات التمهيدية لأمم أوروبا وحقق فوزًا كبيرًا على منتخب البوسنيين، مشيرة إلى أن هذا الفوز خطوة مهمة تقربه أكثر من البطولة التى ستقام فى فرنسا.

وأشارت هاآرتس إلى أن فوز المنتخب الإسرائيلى جاء بعد فترة قاسية فى تاريخ كرة القدم الإسرائيلية متمثلة بأعمال عنف، لا سابق لها، فى الملاعب عندما قام أحد المشجعين بالنزول إلى أرض الملعب خلال مباراة الدورى وتشاجر مع نجم المنتخب الإسرائيلى، عيران زهافى، الأمر الذى تطور إلى أعمال عنف بين الجماهير فى الملعب وأدى إلى وقف المباراة.

ولفتت هاآرتس إلى أن اللاعب عيران زهافى، كان من بين اللاعبين البارزين فى المنتخب الإسرائيلى حيث كان السبب وراء الهدفين الأل والثانى وسجل الهدف الثالث للمنتخب.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المباراة شاهدها الكثير من السياسيين وبرز منهم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذى دخل فى نهاية المباراة إلى غرفة تبديل الملابس وهنأ اللاعبين بالفوز، واستغل اللاعبون وجوده والتقطوا معه صورة "سيلفى" احتلت غلاف الصحيفة وجميع الصحف الإسرائيلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الله أكبر الله أكبر الله أكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أقسم بالذى رفع السماء بلا عمد أن خبر مقتل اليهود الأربعة هو أسعد خبر أسمعه فى 2014

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

اللهم امنحنى وأبنائى شرف محاربة اليهود الغاصبين

اللهم آمين

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أنا لا أخاف البندقية فجموعكم وهم وقطعان غبية

القدس أرضى القدس عرضى القدس ايامى وأحلامى الندية

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

ياقدس يامحراب يامسجد يادرة الأكوان يافرقد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

كم رتلت فى أفقها آية وكم دعانا للهدى مرشد

أقدام عيسى باركت أرضها وفى سماها قد سرى أحمد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

يا أفرع الزيتون فى قدسنا كم طاب فى أفيائها الموعد

ابعد ليث فى عرين الشرى يحل كلب راح يستأسد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أبعد وجه مشرق بالتقى يحل وجه كالح أربد

إن فرق الغاصب أرحامنا وقومنا فى الأرض قد شردوا

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

فما لنا غير هتاف العلا غنا لغير الله لانسجد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

كان ياما كان فى قديم الزمان وسالف العصر والأوان كان عندنا إعلامى إسمه محمود سلطان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة