أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تحاول رشوة شخصيات عامة وسياسية لخوض انتخابات البرلمان.. التنظيم الدولى يرصد ميزانية قدرها 100 مليون دولار للإنفاق على مرشحى الإرهابية.. برلمانى سابق: الجماعة تفاوض شخصيات بالإسكندرية ومطروح

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 01:18 م
الإخوان تحاول رشوة شخصيات عامة وسياسية لخوض انتخابات البرلمان.. التنظيم الدولى يرصد ميزانية قدرها 100 مليون دولار للإنفاق على مرشحى الإرهابية.. برلمانى سابق: الجماعة تفاوض شخصيات بالإسكندرية ومطروح عضو مجلس الشعب السابق الدكتور عبد الله المغازى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر من جماعة الاخوان الإرهابية لــ"اليوم السابع" إن الجماعة تحاول حاليا استقطاب عدد من الشخصيات العامة والسياسية التى لا تنتمى للجماعة من أجل خوض الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيرا إلى أن الجماعة لا تهدف إلى استغلال هذه الشخصيات بعد ذلك وإنما فقط ستطلب منهم الضغط على الدولة فى محاولة جديدة للإفراج عن القيادات البارزة للجماعة الموجودة حاليا بالسجون.

وأكد المصدر أن التنظيم الدولى للجماعة رصد ميزانية ضخمة للإنفاق على عدد كبير من الشخصيات لخوض الانتخابات البرلمانية مشيرا إلى أن هناك خطة وضعتها الجماعة للخروج قبل الانتخابات بأيام قليلة وتوزيع عدد من البطاطين والسلع المدعمة على الدوائر الانتخابية التى يترشح فيها حلفاء الجماعة فى محاولة لاستقطاب عدد من الناخبين.

واتهم عضو مجلس الشعب السابق الدكتور عبد الله المغازى جماعة الاخوان بأنها تحاول رشوة عدد من الشخصيات العامة والسياسية لخوض انتخابات البرلمان هذا إلى جانب عدد من قيادات الصف الثالث والرابع فى الجماعة وهى الشخصيات غير المشهورة إعلاميا لخوض انتخابات البرلمان على قوائم الجماعة.

أضاف المغازى فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن التنظيم الدولى للجماعة رصد ميزانية ضخمة تتعدى 100 مليون دولار للإنفاق على مرشحى الإخوان فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وشراء أصوات الناخبين، مشيرا إلى أن الجماعة تعد حاليا قواعد شعبية للخروج قبل الانتخابات بأيام قليلة ومحاولة استقطاب أصوات الناخبين لصالح المرشحين الذين ينتمون للجماعة.

وأكد المغازى أن الاخوان لا ترغب فى الوصول للبرلمان من أجل إعداد التشريعات والقوانين وإنما فى المقام الأول تحاول إفشال البرلمان المقبل لإظهار الرئيس عبد الفتاح السيسى وكأنه فى ورطة، من ناحية أخرى تحاول أن تثبت أن حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى باء بالفشل وأن حكم الجماعة كان الأفضل للشعب المصرى وهو الأمر الذى يناقض الواقع تماما.

وأكد المغازى أن الإخوان تفاوض عددا كبيرا من الشخصيات على قائمة الإسكندرية ومرسى مطروح لخوض انتخابات البرلمان مشيرا إلى أن هذه القائمة ستلاقى برفض كبير من القواعد الشعبية الوطنية التى تتواجد فى هذه المحافظات.

من ناحية أخرى علق أيمن أبو العلا عضو مجلس الشعب السابق أن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى جاهدة للوصول إلى البرلمان المقبل إذ إنها تظن أن التواجد فى البرلمان هو الفرصة الأخيرة لعودتها مرة أخرى للمشهد السياسى، هذا إلى جانب الضغط فى محاولة جديدة منها للإفراج عن القيادات البارزة المتواجدة حاليا فى السجون.

وأكد أبو العلا أن الشعب المصرى أصبح على قدر كبير من الوعى والثقافة لمواجهة الحملات المنظمة من التنظيم الدولى للجماعة من أجل السيطرة على البرلمان المقبل، ليس ذلك فحسب وإنما ستحاول إفشال الدولة المصرية وإجهاد كل محاولات البناء والتعمير التى بدأت فيها الدولة فعليا.

وأشار أبو العلا إلى أن هناك مساعى إخوانية لاستقطاب عدد من السلفيين لخوض انتخابات البرلمان على قوائمهم مشيرا إلى أن الجماعة تسعى وبكل الطرق للوصول إلى البرلمان إلا أن المصريين لن يسمحوا لهم بذلك بعد اليوم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هنا منصور

كلام غير مقنع يا دكتور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة