أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد قرار تسليم المتهمين الأجانب لبلادهم.. صحفى بالجزيرة متهم فى "خلية الماريوت" يرفض التنازل عن الجنسية المصرية.. وأسرته توكل "أمل كلونى" للتفاوض مع الحكومة.. وتطالب بالإفراج عنه لسوء حالته الصحية

السبت، 15 نوفمبر 2014 03:27 م
بعد قرار تسليم المتهمين الأجانب لبلادهم.. صحفى بالجزيرة متهم فى "خلية الماريوت" يرفض التنازل عن الجنسية المصرية.. وأسرته توكل "أمل كلونى" للتفاوض مع الحكومة.. وتطالب بالإفراج عنه لسوء حالته الصحية خلية الماريوت
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت أسرة "محمد فهمى" صحفى قناة الجزيرة المحبوس بسجن طرة على ذمة قضية "خلية الماريوت"، أن "فهمى" رفض التنازل عن الجنسية المصرية بعد قرار رئيس الجمهورية بتسليم المتهمين الأجانب إلى بلادهم فى القضايا التى تنظر داخل مصر.

وأضافت أسرة "فهمى" فى بيان صحفى لها، أنه رفض التنازل عن الجنسية المصرية للاستفادة من هذا القانون حتى لو بقى فى السجن وطبقا لنص القانون يتطلب على الدولة الأجنبية الطلب رسميا من الحكومة المصرية لترحيل المتهم الأجنبى.

وأشارت الأسرة إلى أنها وكلت المحامية الدولية أمل كلونى على نفقتهم الخاصة، بعيدا عن قناة الجزيرة، وهى الآن فى مشاورات مع الحكومة الكندية ومع محامى فهمى فى مصر المحامى الدولى نجاد البرعى لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا القانون، وكيف يمكن أن يحقق هذا القانون افادة لنجلهم.



وكانت المحامية آمل كلونى قد أصدرت بيان الأسبوع الماضى تؤكد فيه مشاركة محمد فى ثورة 30 يونيو وأن إدانته بأنه عضو فى جماعة الإخوان أتى بدون أى دليل، كما أنه قد وجه انتقادات إلى نظام مرسى طيلة استجوابه أمام النيابة العامة. ولم تقدم خلال محاكمته أى أدلة تثبت أن فهمى كان مرتبطا بجماعة الإخوان بأى شكل كان. وإن شهادة كل من المهندس نجيب ساويرس وعمرو موسى عن مهنية ووطنية فهمى الذى عمل فى قناة السى إن إن العالمية لمدة ثلاثة أعوام قبل أن يعمل فى الجزيرة الإنجليزية لمدة لا تتعدى الثلاثة أشهر كصحفى حر بدون عقد مع القناة يجب أن تؤخذ فى الاعتبار.

وطالبت كلونى الحكومة المصرية بالإفراج الصحى المؤقت عن موكلها لأنه يعانى من فيروس الكبد الوبائى "سى" وكسر مضاعف فى الكتف يتطلب عدة عمليات جراحية دقيقة ومتابعة طبية ليست متوفرة بالسجن.

وأنهت أمل كلونى البيان بتحذير قناة الجزيرة ومطالبتها باتخاذ خطوات إيجابية لمساعدته فى سعيه للحصول على الحرية، والامتناع عن اتخاذ أى إجراء من شأنه الإضرار بقضيته.



أخبار متعلقة:

الإعلام الغربى: صحفيو "الجزيرة" يستفيدون من قانون تسليم المطلوبين الأجانب لدولهم.. والسيسى ربما يستخدم سلطاته الرئاسية للعفو عن الصحفيين.. وتساؤلات عن موقف حاملى الجنسية المزدوجة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

الشيطان يسكن الدوحه تحت شعار الجزيره

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

عموما الرئيس النمساوى لا يستطيع .. الافراج عنئّ ,, لو اتحاكمت بتهمه تهدد الامن القومى النمساوى

**&& ,,,, لا اريد المزيد فى التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

واضح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة