الخميس، 30 مارس 2017 02:40 م
خالد صلاح

مشيرة خطاب: الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية لا تكفى وحدها لبناء السلام الدائم

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 01:42 م
مشيرة خطاب: الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية لا تكفى وحدها لبناء السلام الدائم مشيرة خطاب أثناء إلقاء كلمتها

كتبت آمال رسلان

شاركت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان السابقة، فى الجلسة الختامية لنموذج محاكاة الأمم المتحدة الذى نظمته إحدى المدارس الخاصة الشهيرة.

وتناولت مشيرة خطاب فى كلمتها الدور الذى تقوم به منظمات الأمم المتحدة فى المجالات المختلفة، حيث تناولت بوجه خاص الدور الذى تقوم به منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، موضحة أنه فى الوقت الذى تعانى فيه البشرية من التطرف والإرهاب الذى بات يهدد حياة الملايين فى دول كثيرة ومنها مصر، تتعاظم أهمية الدور الذى تقوم به هذه المنظمة التى تقوم على فلسفة نشر السلام فى عقول البشر من نساء ورجال، مؤكدة أن الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية لا تكفى وحدها لبناء السلام الدائم والذى يحتاج أن يقوم على دعائم من التضامن الثقافى والأخلاقى تحتضن البشرية جمعاء.

أضافت وزيرة الأسرة والسكان سابقاً أن المنظمة ترفع اليوم شعار التعليم من أجل التنمية المستدامة. ويأتى ذلك استمرارا لسياستها فى بناء السلام وتخفيف حدة الفقر وحوار الثقافات والتى تتمحور كلها حول التعليم وضمان الحق فى تعليم جيد لكل طفل وطفلة دون أى تمييز.

كما تناولت دور مصر فى مساندة أهداف المنظمة وأشادت بدور مدارس الواحة الدولية فى التآخى مع مدارس حكومية فى المناطق الفقيرة، حيث تقدم الدعم الذى يمنح الأطفال فرصة التعليم جيد النوعية الذى يعتمد على مشاركة نشطة من الأطفال ويغرس مهارات التفكير والتحليل لديهم، مثلما توفر لهم فرص ممارسة الأنشطة الرياضية والفنية التى تعد مكونا أساسيا للشخصية السمحاء المحبة للحياة والمناهضة للتطرف والعنف.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة