أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. نرصد 17 مشهدا فى برامج "التوك شو" بعد حادث سيناء.. 9 إعلاميين يقفون دقيقة حداد على أرواح الشهداء.. وبكاء 6 آخرين.. تحية عسكرية للضحايا.. ودعاء وتأمين على الهواء بـ"آخر النهار"

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 09:11 م
بالفيديو.. نرصد 17 مشهدا فى برامج "التوك شو" بعد حادث سيناء.. 9 إعلاميين يقفون دقيقة حداد على أرواح الشهداء.. وبكاء 6 آخرين.. تحية عسكرية للضحايا.. ودعاء وتأمين على الهواء بـ"آخر النهار" يوسف الحسينى يقف دقيقة حداد على أرواح الشهداء
كتب أحمد عبد الرحمن- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرّ أسبوع كامل على الحادث الإرهابى الغاشم الذى أدى إلى استشهاد 30 جنديًّا وإصابة 26 آخرين من رجال القوات المسلحة، فى استهداف تكفيريين لكمين "كرم القواديس" بالعريش، وخيم الحزن برامج الـ"توك شو"، بعد وضع الشريط الأسود على شاشات القنوات، وإعلان الحداد ثلاثة أيام، حيث وقف 9 إعلاميين من مقدمى البرامج، دقيقة حداد على أرواح الشهداء، كما شهدت البرامج تأثر 6 مذيعين ذرفت أعينهم بالدموع حزناً على شهداء الواجب.

9 إعلاميين وقفوا دقيقة حداد على الهواء

شهدت برامج التوك شو عددًا من وقفات الحداد للإعلاميين، على أرواح شهداء الحادث الإرهابى الذى وقع يوم الجمعة الماضية، والذى وصل عددهم 9 دقائق حداد، بدأها مقدمو برنامج "صباح أون" الذى يذاع على فضائية "أون تى فى لايف".



كما وقفت الإعلامية شريهان أبو الحسن دقيقة حداد على أرواح شهداء الحادث، وذلك من خلال برنامجها "ست الحسن" المذاع عبر فضائية "أون تى فى".



كما بدأ الإعلامى "جابر القرموطى"، فى حلقة الاثنين الماضى، برنامجه "مانشيت"، والمذاع على فضائية "أون تى فى"، بعزف النشيد الوطنى مع وقوفه دقيقة حداد على أرواح الشهداء.



كما استهل الإعلامى يوسف الحسينى إحدى حلقات برنامجه "السادة المحترمون"، المذاع على فضائية "أون تى فى"، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء العريش، ناهياً مقدمة برنامجه قائلاً: "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".



كما وقف الإعلامى إبراهيم عيسى وطاقم عمل برنامج 25/30، دقيقة حداد على أرواح شهداء سيناء.



كما استهل الإعلامى أحمد المسلمانى برنامجه "صوت القاهرة"، والذى يذاع على فضائية الحياة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.



كما وقفت الإعلامية "ريهام سعيد"، مقدمة برنامج "صبايا الخير"، على فضائية "النهار"، دقيقة حداد على أرواح الشهداء.



كما وقفت الإعلامية جيهان منصور دقيقة حداد على أرواح الشهداء، خلال برنامجها "مع أهل مصر"، على فضائية "التحرير".



كما وقف الإعلامى مصطفى بكرى، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، دقيقة حداد على أرواح الشهداء.



6 إعلاميين يبكون خلال تقديم برامج "التوك شو"

كما شهدت برامج التوك شو الأسبوع الماضى 6 مواقف البكاء على أرواح الشهداء، من مقدمى البرامج، حيث دخل الإعلامى عمرو أديب فى نوبة بكاء على الهواء، خلال برنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم"، بسبب حادث العريش الإرهاب، قائلاً "لا عزاء إلا لما نخلص على الإرهاب".



كما انهمرت الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، فى البكاء بعد عرض تقرير عن أسر الشهداء الذين راحوا ضحايا العمليات الإرهابية فى العريش، كما لم تستطع استكمال تقديم البرنامج بعد بكائها الشديد، وطلبت من المعدين الانتقال إلى فاصل إعلامى.



من جانبه، أجهش الإعلامى مصطفى بكرى بالبكاء، وقال خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "هؤلاء الإرهابيون نتاج طبيعى للخائن والجاسوس محمد مرسى، وفكر السيد قطب المتطرف".



وانخرطت الإعلامية رشا مجدى بالبكاء، خلال برنامجها "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، قائلة: "على الدولة الضرب بيد من حديد على الإرهابيين.. كفاية كده.. تعبنا من كتر العزاء والإدانة والشجب.. لحد إمتى سوف نتلقى العزاء والأخبار الحزينة فى استهداف شبابنا!".



وأجهشت الإعلامية جيهان منصور، مقدمة برنامج "مع أهل مصر"، على فضائية التحرير، فى البكاء بعد وقوع الحادث الإرهابى الذى راح ضحيته 29 شهيدا من صفوف القوات المسلحة، مؤكدة ضرورة اتخاذ قرارات جريئة من شأنها ردع العمليات الإرهابية، وبكت قائلة "كل يوم بنشيل نعوش جنودنا على كتفنا ومحتاجين إيقاف نزيف الدماء".



ودخل الإعلامى تامر أمين فى حالة من البكاء بعد أن أجهش متصل سعودى فى البكاء أثناء حديثه لبرنامج "من الآخر" عن التفجير الذى راح ضحيته 30 شهيدا من صفوف القوات المسحلة فى سيناء، ووجه كلامه إلى حركة حماس قائلا "شكرا يا أهل غزة وصلت هديتكم 30 وردة راحوا فى سيناء.. اتركوا القوات المسلحة المصرية تعمل لأنها تحملت ما لم يتحمله أحد".

وأضاف المتصل السعودى فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من الآخر" مع الإعلامى تامر أمين على فضائية روتانا مصرية، بأنه من الوقت الحالى فصاعدا لا يوجد كلمة اسمها الكبير أو الشقيق الأكبر، وتأثر باكياً "من اليوم العين بالعين والسن بالسن وأموت فداك يا مصر"، الأمر الذى أثر فى الإعلامى تامر أمين وجعله يدخل فى حالة من البكاء.



مذيع المحور يؤدى التحية العسكرية لشهداء القوات المسلحة

فى الوقت الذى أعطى الإعلامى هيثم سعودى، المذيع ببرنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية المحور، التحية العسكرية للشهداء، رافضاً اطلاق مصطلح عسكرى على شهداء الجيش وضرورة تسميتهم بالفدائيين أو الأبطال لأنهم فى حالة حرب يحتاجون إلى إعادة التسمية وتوظيف المصطلحات.



"خالد صلاح" يطلب من "الهلالى" الدعاء للشهداء وأهليهم

وطلب الإعلامى "خالد صلاح"، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، من الدكتور سعد الدين الهلالى، العالم الأزهرى، أن يدعو لشهداء حادث العريش الأليم وعائلاتهم.

ودعا "الهلالى" خلال برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، بأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان ويسكنهم مع النبيين والصديقين، ويجعل من ذويهم مواطنين صلحاء شرفاء للوطن يمارسون الرسالة من بعدهم.

وقام صلاح "بالتأمين" وراءه، سائلًا الله أن يتقبلهم من الشهداء ويغفر لهم.



أخبار متعلقة..


يوسف الحسينى يقف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء فى "السادة المحترمون"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة